في نهاية الشهر، ستنتهي صلاحية امر تخفيض الضريبة الانتقائية على الوقود بمقدار 43 اغورة لكل لتر، مما سيزيد السعر. في غضون ذلك، لا تتعجل وزارة المالية في تمديد الأمر الذي سيكلف الاقتصاد أكثر من 100 مليون شيكل، على خلفية انخفاض دخل الدولة من الضرائب.

ووعد وزير المالية سموطرتش بأنه سيعمل على تعديل الزيادة في أسعار الحليب، وألقى باللوم على الحكومة السابقة وقال: "لن ندع هذا يحدث". 

وإذا لم يتخذ وزير المالية أي إجراء بشأن تغييرات اللحظة الأخيرة، فمن المتوقع الأسبوع المقبل ان تكون هناك زيادة في أسعار منتجات الألبان بنسبة 16٪، وحوالي 40 اغورة في سعر الوقود.

هذا يعني أن سعر لتر البنزين قد يكلف السائق 7.2 شيكل مقارنة بـ 6.8 شيكل اليوم. في مبردات الحليب، صادف علبة لتر تكلفتها 7.23 شيكل مقابل 6.23 شيكل اليوم - وكيلو من جبنة عيمك التي تكلف حوالي 52 شيكل للكيلو مقارنة بحوالي 45 شيكل اليوم.
 

في نهاية شهر مارس، وقع وزير المالية بتسلئيل سموتريتش أمرًا من شأنه أن يخفض الضريبة الانتقائية بمقدار 43 اغورة

سعر الوقود، الذي يبلغ حاليًا 6.81 شيكل للتر، يتم تحديثه شهريًا في الليلة الأخيرة من ذلك الشهر. في نهاية شهر مارس، وقع وزير المالية بتسلئيل سموتريتش أمرًا من شأنه أن يخفض الضريبة الانتقائية بمقدار 43 اغورة لكل لتر، إلى جانب التخفيض الحالي بمقدار 13 اغورة للتر الواحد، مما ترك السعر دون تغيير ونص على زيادة الأسعار المتوقعة.

ومع ذلك، فإن المرسوم الذي نشره وزير المالية سموتريتش ساري المفعول لمدة شهر واحد فقط - وبالتالي في نهاية هذا الشهر، سيكون الدعم الضريبي 13 اغورة فقط للتر. وهذا يعني أنه بالإضافة إلى التغيير "الطبيعي" في سعر الوقود، والذي من المتوقع الآن أن يتم تحديثه بشكل تنازلي، فإن السعر سيرتفع بنحو 40 اغورة بسبب انتهاء الدعم.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]