بعد عدة أسابيع من المحادثات بين التحالف والمعارضة في منزل الرئيس حول الإصلاح القضائي، بدأ البعض بالفعل في رؤية نهايتها. أوضح ممثلو مجلس الرئاسة للمحادثات مؤخرًا للطرفين أنه إذا لم تلق المحادثات اتجاهًا للانتهاء ولم تتقارب النتائج في غضون فترة زمنية معقولة، فسيضطرون إلى تحديد موعد نهائي للمحادثات.

وفقًا للمصادر المشاركة في المحادثات ، فإن الهدف هو تجنب إضاعة الوقت وتأجيل العملية لفترة طويلة. وقالت المصادر إن الوقت المتوقع منحه للأحزاب في منزل الرئيس هو أسابيع قليلة.

قراءة أخرى 

يتم تمرير قوانين الكنيست ، بما في ذلك قانون الاساس، في ثلاث قراءات. الفكرة التي اتفق عليها الطرفان هي تمرير القوانين الأساسية في قراءة أخرى ، حيث ستكون الموافقة مطلوبة من قبل أغلبية أكبر من أعضاء الكنيست ، والتي لم يتم تحديد عددها بعد. خيار آخر تم طرحه هو إجراء القراءة الرابعة لقوانين الأساس في الكنيست المقبلة ، بعد تلك التي أقرت القانون في القراءات الثلاث الأولى.

ويوضح مجلس الرئاسة أن "التقرير يتعارض مع رسائلنا التي تقول إننا نساعد الطرفين، والشيء الوحيد الذي قيل للأطراف أنه من الضروري التأكد من أن المحادثات جادة وذات أهمية. وضع الاتفاق وتعزيزه ، مع مراعاة الجداول الزمنية السياسية. ولم يحدد مجلس الرئاسة أي موعد نهائي وكرر فقط القاعدة الأساسية للمفاوضات الجادة والواقعية ".

وزير العدل ياريف ليفين ما زال يصر على أن تشكيل لجنة تعيين القضاة سوف يتغير وأن القضية هي في قلب الخلاف بين الأطراف المتناظرة في منزل الرئيس. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]