أعلنت الهيئة الملكية الأردنية للأفلام عن اختيار الفيلم الروائي الطويل "انشالله ولد" وهو الأول للمخرج الأردني أمجد الرشيد للمنافسة في أسبوع النقاد، خلال الدورة 76 لمهرجان كان السينمائي في أيار /مايو القادم.

وقالت الهيئة في بيانها الرسمي عبر موقعها لإليكتروني: "هذه هي المرة الأولى التي ينافس فيها فيلم أردني في هذا المهرجان العالمي المرموق".

يذكر أن الفيلم تبلغ مدته 90 دقيقة وتم تصويره في العاصمة الأردنية عمان لمدة خمسة أسابيع في عام 2022.

وقالت الهيئة إن الفيلم حصل على خدمات تسهيل كاملة بالإضافة إلى منحة إنتاج في عام 2019 ومنحة ما بعد الإنتاج في عام 2022، وكلاهما من صندوق الأردنلدعم الأفلام التابع للهيئة، ليس هذا فقط، بل استفاد الفيلم من الحوافز المالية المخصصة للإنتاجات الأردنية التي قدمتها الهيئة.

وتعليقاً على هذا الإنجاز المهم، قال مهند البكري، المدير العام للهيئة في تصريحاته الصحافية: "إن صناع الأفلام الأردنيين يصلون إلى آفاق جديدة بشغفهم ومثابرتهم وموهبتهم. إنهم الآن يروون قصصهم للعالم، ومهرجان "كان" هو أكثر المنصات المرغوبة لهذا الغرض".

يذكر أن الفيلم من إنتاج شركة Imaginarium Films وبطولة منى حوا وهيثم العمري وسلوى نقارة ويمنى مروان ومحمد الجيزاوي وإسلام العوضي.

تدور قصة الفيلم عن قصة الأرملة الشابة نوال التي تتعرض لخطر فقدان منزلها ومنزل ابنتها لتجد نوال نفسها محاصرة ومحرومة من الخيارات، لكنها تقرر المقاومة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]