حسم فريق إنتر ميلان الإيطالي تأهله لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد أن تعادل مع بنفيكا البرتغالي.

وتعادل فريق إنتر مساء اليوم الأربعاء، مع نظيره بنفيكا البرتغالي بنتيجة 3-3، في اللقاء الذي أقيم على ملعب سان سيرو (جيوزيبي مياتزا) بإياب الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا.
وسجل ثلاثية إنتر نيكولا باريا في الدقيقة 14، قبل أن يضيف لاوتارو مارتينيز الهدف الثاني في الدقيقة 61، وأنهى أهداف خواكين كوريا الأهداف في الدقيقة 78.وأحرز هدف بنفيكا الأول فردريك أورسنيس، في الدقيقة 38 قبل نهاية الشوط الأول، قبل أن يضيف أنطونيو سيلفا الهدف الثاني للفريق البرتغالي في الدقيقة 86، وأحرز أليخاندرو جريمالدو الهدف الثالث في الدقيقة 90+4.وكانت مباراة الإياب بين إنتر وبنفيكا التي أقيمت في البرتغال يوم الثلاثاء الماضي، قد انتهت بهدفين دون رد لبطل إيطاليا، ليتأهل إنتر لنصف النهائي.ومن المقرر أن يلعب فريق إنتر مع غريمه فريق إي سي ميلان في ذهاب الدور نصف النهائي يوم 9 مايو القادم، على أن تقام مباراة الإياب يوم 16 من نفس الشهر.وتعد هذه المرة الخامسة التي يلتقي فيها إنتر مع ميلان في دوري أبطال أوروبا، حيث التقى الفريقان 4 مرات من قبل كانت أولهما في نصف النهائي في نسخة 2003، ووقتها حسمت نتيجة التعادل مباراتي الذهاب (0-0) والإياب (1-1).وفي نسخة 2005 لعب إنتر مع ميلان في الدور ربع النهائي، ولكن لم يجد سبيل لتحقيق الفوز، حيث حقق ميلان الفوز في الذهاب بهدفين دون رد، وكرر فوزه في مباراة الإياب ولكن بنتيجة 3-0.

 

 

وفي المباراة الأخرى
فشل بايرن ميونخ في تعويض خسارته ذهابا على يد مانشستر سيتي، ليتعادل الفريقان (1-1)، اليوم الأربعاء بملعب أليانز أرينا، في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

المان سيتي استفاد من فوزه ذهابا بثلاثية دون رد، ليتأهل إلى المربع الذهبي بفوزه بمجموع المباراتين (4-1)، إذ سيلاقي ريال مدريد.

السيتي تقدم بهدف عن طريق إيرلينج هالاند في الدقيقة 57، قبل أن يعادل البايرن النتيجة عبر ركلة جزاء نفذها جوشوا كيميتش (ق 83).

أحكم بايرن سيطرته منذ البداية على مجريات اللعب، وظهرت بوادر خطورة في الدقائق الـ10 الأولى من انطلاقات كومان على الجهة اليمنى، لكن عرضياته المتتالية لم تجد من يقابلها بلمسة نحو الشباك.

وبعد ربع ساعة على بداية اللقاء، وصل المان سيتي لأول مرة لمنطقة جزاء بايرن بعرضية أرضية من دي بروين، لكن يان سومير حال دون وصولها لهالاند.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]