أعلنت مصادر إسرائيلية امس الثلاثاء، أن مجموعة هاكرز من إندونيسيا، هاجمت مواقع إلكترونية لعدد من الوزارات الإسرائيلية، واستولت على بياناتها.

وقالت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية، إن مجموعة القراصنة الإندونيسية التي تطلق على نفسها اسم "VulzSecTeam"، قرصنت عدة مواقع إلكترونية لوزارات في "إسرائيل".

وأوضحت أنه تم اختراق مواقع وزارات التعليم والصحة والخارجية الإسرائيلية، بالإضافة إلى الشرطة الإسرائيلية وشركات الحافلات والقطارات خلال 48 ساعة.

وفي السياق، هاجمت مجموعة هاكرز من السودان تطلق على نفسها "انونيموس السودان"، عدة بنوك إسرائيلية ومن بينها بنك البريد، بنك لئومي ، بنك ديسكونت ، بنك مزراحي تفاخوت ، بنك مركنتيل وبينك القدس.

وقالت صحيفة يديعوت أحرونوت، إن البنوك المذكورة تعطلت لفترة من الوقت، وفيما بعد تعرضت بنوك أخرى لهجمات، من بينها، بنك ميسد، البنك الدولي وبنك اوتسار هخيال، حيث انهارت المواقع المذكورة بفعل الهجمات الإلكترونية وتوقفت عن تقديم خدماتها.

وأشارت الصحيفة إلى أن الحديث يدور عن هجمات تهدف لتعطيل المواقع، ضمن حملة تسمى "OPIsrael".

والأيام الأخيرة، شهدت نفذت مجموعات هاكرز مناصرة للقضية الفلسطينية هجومًا إلكترونيًا ضد مواقع إسرائيلية، فقد تعرضت عشرات المواقع الاسرائيلية لعمليات قرصنة الكترونية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]