أعلن التلفزيون الإسرائيلي اليوم الأحد، أن السلطات المصرية ألغت مهرجانا موسيقيا إسرائيليا سنويا، كان مقررا في شبه جزيرة سيناء.

وذكرت القناة 12 بالتلفزيون الإسرائيلي، أنه كان من المقرر إقامة مهرجان Indigo festival هذه الأيام في سيناء، بالتزامن مع احتفالات اليهود بعيد الفصح.

وقال منظمو المهرجان في بيان نشروه على "إنستغرام"، إنه: "بعد الأحداث والأوضاع المتوترة في إسرائيل، صدر أمر بوقف المهرجان الموسيقي وعدم السماح بإقامته في سيناء".

وأضافوا "بذلنا قصارى جهدنا من أجل إلغاء القرار وإقامة المهرجان، لكن كل المحاولات باءت بالفشل".

حملة المقاطعة 

وفي السياق نفسه ، قالت وكالة "صفا" الإخبارية الفلسطينية، إن "حملة مقاطعة إسرائيل" في مصر، قالت إنها فوجئت بالإعلان عن إقامة مهرجان Indigo festival في الفترة من 7 - 11 أبريل الجاري في أحد المنتجعات السياحية في سيناء، مشيرة، عبر حسابها في تويتر، وفق متابعة وكالة "صفا"، إلى أن المنتجع "له سوابق في استضافة مهرجانات بتنظيم صهيوني في السنوات الماضية".

ودعت الحملة إلى مشاركتها في التعبير عن رفض المصريين لهذا النوع من المهرجانات التي تحاول استخدام عناوين كالموسيقى والتعايش لغسل صورة الاحتلال الدموية أمام العالم.

وأشارت إلى أن المهرجان يأتي "في وقت يتعرض فيه الشعب الفلسطيني لأبشع جرائم التهجير والقتل والاعتقال، بالإضافة إلى قصف غزة، والهجوم على المصليين والمعتكفين في المسجد الأقصى في القدس المحتلة".

ودعت إلى المشاركة في "عاصفة تغريد" على تويتر باستخدام وسم "أوقفوا المهرجانات الصهيونية" للتعبير عن رفض المصريين إقامة المهرجان على أرض سيناء.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]