أعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع الصينية تان كيفي أنّ الجيش الصيني مستعد مع الجيش الروسي "للدفاع المشترك عن العدالة والعدالة الدولية".

وأشار المتحدث، في إفادة صحفية اليوم الخميس، إلى أنّ الجيش الصيني مستعد لدعم الأمن الإقليمي والدولي مع الجيش الروسي، والمساهمة في "خلق مجتمع مشترك للبشرية".

وأضاف المتحدث أنّ التدريبات المشتركة بين روسيا والصين وإيران عززت قدرة أساطيل الدول الثلاث على القيام بشكل مشترك بمهمات عسكرية متنوعة في البحر.
 

وأضاف كيفي أنّ التدريبات المشتركة عززت الصداقة التقليدية والتعاون العملي بين القوات البحرية للدول الثلاث، وقدّمت مساهمة إيجابية لتحقيق الأمن البحري والسلام والاستقرار الإقليميين.

وجرت مناورات بحرية ثلاثية بمشاركة سفن حربية وسفن دعم من البحرية الروسية والجيش الصيني والقوات البحرية الإيرانية، من 15 إلى 18 آذار/مارس، في خليج عُمان قرب ميناء لشحبهار الإيراني.

وخلال المناورة، انتشرت المعدّات البحرية التابعة لإيران وروسيا والصين، في مساحة نحو 17 ألف كيلومتر مربع، شمالي المحيط الهندي، من أجل إجراء تدريبات على الإنقاذ والإغاثة وسط البحار، ومواجهة القرصنة البحرية وتحرير سفن مختطفة.

وفي السّياق، قال المتحدث باسم المناورات الأدميرال مصطفى تاج الديني إنّ "أهمّ أهداف هذه المناورات هو رفع مستوى الأمن شمالي المحيط الهندي، ومواجهة القرصنة والإرهاب البحريَّين، ورسالتها المهمة هي السّلام والصداقة وإرساء الأمن المستدام في هذه المنطقة".

يُذكَر أنّ هذه هي المرة الثالثة التي تُجري فيها هذه الدول مناورات بحرية مشتركة. وسبق أن أجرت مناورات مشتركة العام الفائت وعام 2019.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]