توفي رجل يبلغ من العمر 25 عامًا بسبب سكتة قلبية أثناء الجراحة، بسبب عدم إجراء الاختبارات الحيوية الأولية، بالإضافة إلى تجاهل النتائج غير الطبيعية قبل الجراحة، ولم يتم إجراء الإنعاش وفقًا للقواعد المقبولة.

وطالبت والدة المتوفى بالتعويض بسبب الإهمال الطبي، وقال المحامي إياد مطانس الذي يمثل الأم: تسببت الوفاة المفاجئة والمأساوية باضطراب عقلي شديد".

الجراحة هي عملية تنقذ الأرواح، ولكن إذا لم يتم إجراء جميع الفحوصات اللازمة قبلها، فقد يؤدي الإجراء إلى الوفاة. كانت هذه النتيجة للأسف في حالة الشاب الذي يبلغ من العمر حوالي 25 عامًا من بلدة في الشمال.

جاء المريض إلى المستشفى بالقرب من محل إقامته بسبب آلام في الجزء العلوي من البطن. كان التشخيص هو التهاب المعدة (التهاب المعدة) بسبب شرب الكحول. استمرت آلام المعدة وبعد أسبوعين عاد إلى المستشفى. هذه المرة تم إجراء تنظير للجهاز الهضمي، وبعد ذلك أوصي بأخذ عينة من البطن والتصوير المقطعي المحوسب. أدى التصوير المقطعي المحوسب إلى تشخيص الأورام الخبيثة في الاثني عشر والعلاج الكيميائي. في غضون فترة وجيزة، تم تشخيصه مع نوبات متكررة من الفشل الكلوي الحاد، وبالتالي تقرر وقف العلاج وإجراء عملية لإزالة الورم.

في هذه المرحلة، أشارت الاختبارات المعملية إلى انخفاض غير طبيعي في مستوى البوتاسيوم في الدم.
في هذه المرحلة، أشارت الاختبارات المعملية إلى انخفاض غير طبيعي في مستوى البوتاسيوم في الدم. تجاهل الأطباء ذلك، وبعد وقت قصير من بدء العملية، انخفض ضغط الدم لديه وفشلت جهود الإنعاش - واضطر الأطباء إلى إعلان موته بسبب السكتة القلبية.

كان يجب على الطبيب طرح الاسئلة ذات الصلة وايقاف العملية ".

قررت الأم (هـ)، التي عانت من أزمة نفسية خطيرة، مقاضاة المستشفى بسبب السلوك الفاشل الذي أدى إلى وفاة غير ضرورية. ورفعت دعوى قضائية في محكمة الصلح في حيفا.
 

وأشار البروفيسور جوزيل إلى أن "الدعوى تتضمن رأي البروفيسور يعقوب جوزيل خبير التخدير وطب العناية المركزة. ولم يعالج الفريق الطبي مشكلة انخفاض مستوى البوتاسيوم". كانت طبيبة التخدير مهملة مرتين: حتى عندما أعطت المرحوم سوائل لا تحتوي على البوتاسيوم وحتى عندما لم تطلب رسم القلب لاستبعاد اضطرابات ضربات القلب.


وأوضح الخبير أن "دور طبيب التخدير هو فحص كل ما يتم إجراؤه استعدادًا للجراحة وإبراز المشكلات التي قد يكون لها تأثير"، ولم يتم إجراء الفحص قبل التخدير في حالة "أ" بشكل صحيح. لطرح الأسئلة ذات الصلة وإيقاف الجراحة ".

عطل آخر حدده البروفيسور جوزيل وهو في إدارة الإنعاش القلبي الرئوي "الذي لم يتم وفقًا للقواعد المقبولة" - كان من المفترض إعطاء عقار الأدرينالين كل 3-5 دقائق وليس على فترات من دقيقة واحدة.

التعويض عن الاضطرابات النفسية وأيضًا عن خسائر الأجور في الماضي والمستقبل
يطالب المحامي  بتعويض والدة أ عن مدفوعات الدفن والحداد، والنفقات الإضافية المتعلقة بالوفاة، وخسائر الأجور السابقة والعلاج النفسي - بمبلغ إجمالي قدره 160 ألف شيكل. بالإضافة إلى ذلك، يُطلب من المحكمة أن تحكم فيما يتعلق بالتعويض عن الألم والمعاناة الذي يمثل نصيب الأم، والنفقات المستقبلية بعد الكارثة، وخسارة الدخل في المستقبل، وما إلى ذلك. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]