قال ناشطون في حديث لموقع "بكرا"، مساء اليوم السبت، خلال المظاهرة للأسبوع السادس على التوالي في مدينة تل أبيب، رفضًا للتعديلات في الجهاز القضائي، أنه لا يمكن تحقيق الديموقراطية في ظل وحود الاحتلال في الضفة الغربية، وممارسة الإعدامات الميدانية بحق الشعب الفلسطيني.

وجاءت هذه التصريحات خلال حديث لموقع "بكرا"، مع عدد من النشطاء اليساريين خلال مظاهرة تل أبيب مساء اليوم، إذ شدد المشاركون أنه، لا يمكن تحقيق الديموقراطية داخل إسرائيل والعدالة دون تحقيقها في الضفة الغربية، إذ ان الممارسات التي ترتكب في الضفة يكون تأثيرها داخل إسرائيل ورأينا ذلك خلال الأيام والأسابيع الأخيرة.

مشاركة العرب 

وبخصوص المشاركة الضئيلة للعرب في المظاهرات، أعرب الناشطون أن، نحن نتفهم المواطنين العرب داخل إسرائيل من عدم مشاركتهم في المظاهرات، وذلك بسبب عدم احترامهم من قبل بعض المشاركين في المظاهرات، ولكننا نحن نقول لهم أن مكانكم موجود بيننا وهذا النضال هو نضال مشترك من أجل العدالة والمساواة وإنهاء الاحتلال.

وحول الرسالة للمواطنين العرب، أعرب الناشطون أن، من حق المواطنين العرب داخل إسرائيل ان يشاركوا في هذا النضال، لأنه بحال تم إجراء تعديلات بالجهاز القضائي هذا سيضر الجميع اليهود والعرب معًا، لأن ما يحصل ضد الديموقراطية ونحن نعيش بدولة واحدة ومن المهم أن نتشارك بهذا النضال.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]