اجمعت مجموعة من النساء في حديث لموقع "بكرا"، مساء اليوم السبت، على أن الحكومة الحالية برئاسة بنيامين نتنياهو، لا تقدر المرأة ودورها، وذلك بسبب تقليل التمثيل النسائي في اللجان البرلمانية في الكنيست، بالإضافة إلى تقليل عدد الوزيرات في الحكومة.

وجاءت هذه التصريحات خلال حديث لموقع "بكرا" مع مجموعة نساء فاعلات، في المظاهرة للأسبوع السادس على التوالي في مظاهرة تل أبيب، رفضًا للتغييرات التي تعمل حكومة نتنياهو على تغييرها في الجهاز القضائي وسحب صلاحيات من المحكمة العليا.

وشددت النساء على أن التغييرات التي تعمل حكومة نتنياهو على تغييرها في جهاز القضائي ستمس بحقوق المرأة والحقوق العامة، إذ أن هذه الحكومة تعمل على تحويل الدولة والجهاز القضاء إلى دكتاتوري.

تمثيل معدوم تقريبًا

ولفتت النساء أن، التمثيل النسائي في اللجان البرلمانية في الكنيست وفي الوزارات قليلة جدًا، وهذا لا يليق بدولة إسرائيل التي عرفت بالديموقراطية وحقوق المرأة في مختلف المجالات، لا سيما المجالات القيادية والريادية.

وفي سياق خطورة تقليص التمثيل النسائي، أعربت النساء خلال المظاهرة أن، تقليص التمثيل النسائي للمرأة في الكنيست، سيدحض كل الحقوق التي تتعلق بالمرأة وهذا سيؤثر على المرأة مستقبلاً.

ويشار إلى أنه، خلال المظاهرة كانت مجموعات كبيرة من النساء تهتف لحقوق النساء والتمثيل النسائي في الكنيست، لا سيما في لجان حقوق المرأة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]