في حديث خاص لـ”بُـكرا”، قال المحامي فريد أبو فرخ من باقة الغربية، والذي نجا وزوجته من زلزال تركيا أثناء تواجده في مدينة غازي عنتاب بالتزامن مع ضرب الزلزال للمنطقة: “ في تمام الساعة الـ3 فجرا، استيقظت على الزلزال، الغرفة والفندق الذي كنت فيه كان يتمايل يمينا يسارا بصورة مخيفة جدا، في هذه اللحظات نطقت الشهادتين وناجيت ربنا أن ينجيني من هذا الزلزال”.

وتابع أبو فرخ: “ أيقظت زوجتي، وخرجنا بسرعة من الفندق، وبعد عدة ساعات عدنا للفندق لأخذ أغراضنا ولنرتاح، اذ، بهزة جديدة تباغتنا، ومن تلك اللحظة خرجنا وبقينا في الشارع والساحة العامة لـ3 أيام وسط الالاف من المواطنين والسياح”.

وأكمل أبو فرخ: “ خلال هذه الأيام استطعت وبمساعدة أهل الخير ايجاد مركبة لنقلنا الى انطاليا، وخلال الطريق التي استغرقت 12 ساعة بسبب سوء الشوارع من الزلزال والثلوج، رأينا مشاهد مخيفة ومهيبة لما نتج عن الزلزال، في الطرق والمباني وكل شيء”.

مخيفة وصعبة 

وأسهب أبو فرخ: “ لحظات جدا صعبة ومخيفة عشناها، لكن الذي سهّل علينا هذه المحنة، هي تواصل الاهل والاحبة والاصدقاء بنا ومحاولات تقديمهم المساعدة ومؤازرتهم لنا”.

واختتم قائلا: “ في النهاية أشكر كل من ساعدنا وتطمئن علينا باتصال او رسالة، وشكر خاص لمدرسة القاسمي ومدرسة الغزالي على مراعتهم الكاملة لأبنائي الطلاب خلال هذه الفترة”.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]