صرح المحامي فريد أبو فرخ، الذي يتواجد مع عائلته وأصدقاء في مدينة غازي عنتاب التركية، التي تعرضت لدمار كبير جراء الزلزال، أنهم ما زالوا يتواجدون في المدينة وبدون مأوى بسبب خطورة العودة إلى الفندق.

وقال في حديث صباح اليوم الثلاثاء: " نحن عالقون هنا وبحاجة لمن ينقذنا ونتواجد في الشارع بسبب الخوف من الدخول إلى المباني ونناشد فرق الإغاثة التي وصلت إلى هنا من البلاد وأعضاء الكنيست بمساعدتنا".

وتابع: "رأينا البنايات وهي تسقط، في قربنا سقطت بناية كبيرة وذهبنا وساعدنا الناس، ولكن الآن نحن بلا مأوى، العودة إلى الفندق خطرة، والمطار مغلق بشكل كامل، ونناشد كل الجهات لمساعدتنا، لكننا بخير حاليًا".

وعلمنا أن وزارة الخارجية الإسرائيلية تواصلت مع المحامي فريد أبو فرخ ورائد وتد المتواجد معه هناك وأنه سيتم العودة على نقلهم إلى مكان آمن وإعادتهم إلى البلاد. كما وعلمنا أن طواقم الإغاثة تواصلت مع الطلاب العرب من البلاد في تركيا والمتواجدين هناك وأن الجميع بخير وفق المعلومات التي وصلت حتى الآن.


كما وعلمنا أن ماهر بدارنة وزوجته من مدينة عرابة البطوف يتواجدان أيضًا في غازي عنتاب، لا يستطيعان المبيت والنوم داخل الفنادق خشية وقوع هزات إضافية لذلك فإنهم يقضون معظم أوقاتهم في الشوارع والأماكن المفتوحة والنوم داخل سيارة. وأنهما منذ الصباح يجريان إتصالات مع السفارة الإسرائيلية في أنقرة ولا مجيب.

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]