من المتوقع أن يرتفع سعر منتجات الحليب الخاضعة للمراقبة بنسبة 15٪ في مايو القادم؛ وتحاول اللجنة الاقتصادية تعديل الزيادة.

من جهته قال رئيس اللجنة الاقتصادية بيتان لوزارة المالية: "قدموا دعما لأسعار الحبوب حتى ينخفض ​​السعر"، وأشار رئيس جمعية منتجي الحليب بإصبع الاتهام إلى شبكات التسويق: "حتى عندما ينخفض ​​السعر، في النهاية الشبكات تأخذ الكثير وتضر بالألبان".

هذا وتحذر مصانع الحليب وقالت: "إنشاء مجموعة طويلة من المنتجات تحت الإشراف، هو نشاط تجاري يؤدي إلى الخسارة"

من المتوقع أن يرتفع سعر منتجات الحليب الخاضعة للرقابة بنسبة 15-16٪ في مايو. في مناقشة عقدت الليلة الماضية (الاثنين) في اللجنة الاقتصادية بالكنيست، وممثلي الألبان وممثلي مزارعي الألبان وأعضاء الكنيست وممثلي الوزارات حاول إيجاد طرق لتخفيف ارتفاع الأسعار، وقبل كل شيء تجنب تكرار حالة فتح واردات الزبدة ، الأمر الذي أدى فقط إلى رفع الأسعار.

لماذا الحليب باهظ الثمن؟
وفقًا لتقديرات المدير التنفيذي لقسم الألبان في تنوفا، عنات جروس شون، فإن منتجات الألبان في إسرائيل أغلى بحوالي 50٪ منها في جميع أنحاء العالم، وهذا بسبب قرارات إستراتيجية في إدارة صناعة الألبان ككل.

تبلغ ضريبة القيمة المضافة على منتجات الألبان في إسرائيل 17٪، بينما تبلغ ضريبة القيمة المضافة في دول العالم 9٪ فقط، وتتراوح ضريبة القيمة المضافة في معظم دول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية بين صفر و 5٪ فقط.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]