يقول بول رئيس منتدى أصحاب الأعمال الحرة في الهستدروت: "زيادة أسعار الفائدة والقروض الائتمانية هي اليوم عبء ثقيل على المصالح الصغيرة". 

26٪ من أصحاب الأعمال الصغيرة والمتوسطة يخشون أن يغلقوا نتيجة الركود المستقبلي، والذي قد يكون ناجماً عن الزيادات المتكررة في أسعار الفائدة.

يقول رئيس اللجنة ديفيد بيتان بشأن اقتراح وزارة المالية لخفض التنظيم: "هذا ليس كافياً. نحن بحاجة إلى مساعدة اقتصادية ومالية".

"حان الوقت لشبكة أمان اجتماعي للعاملين لحسابهم الخاص في الروتين وفي حالات الطوارئ"، قال رئيس منتدى أصحاب الأعمال الحرة في الهستدروت، رامي باجة، في النقاش حول المساعدات الحكومية للشركات الصغيرة والمتوسطة. الشركات ذات الحجم الكبير في لجنة الاقتصاد اليوم (الاثنين)، "لماذا لا نهتم بشكل نهائي؟ نحن القطاع الوحيد الذي كانت عليه ديون دون حقوق منذ 75 عاما".
 

حذر باجة من أن "الزيادة في أسعار الفائدة والقروض الائتمانية تشكل اليوم عبئا ثقيلا على الشركات

وحذر باجة من أن "الزيادة في أسعار الفائدة والقروض الائتمانية تشكل اليوم عبئا ثقيلا على الشركات، مع التركيز على الشركات الصغيرة وأصحاب الأعمال الحرة". أعلن رئيس اللجنة، عضو الكنيست دافيد بيتان (الليكود)، أنه ينوي تشكيل لجنة فرعية محدودة لصياغة مقترحات لمساعدة العاملين لحسابهم الخاص والشركات الصغيرة وتقديمها في غضون 30 يومًا.

من صورة للوضع قدمها المعهد الإسرائيلي للتخطيط الاقتصادي إلى اللجنة، يبدو أن قطاع الأعمال الصغيرة والمتوسطة، الذي يضم ما بين خمسة إلى 99 موظفًا، يوظف حوالي 37٪ من العاملين في الاقتصاد. يُظهر تحليل المعهد أيضًا أن العوائق الرئيسية التي أشارت إليها الشركات الصغيرة والمتوسطة هي نقص الموظفين المهرة والعبء البيروقراطي والتنظيم المفرط، حيث يدعي البعض نقص التمويل لاكتساب المعرفة أو الميكنة والمنافسة غير العادلة. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]