سجّلت رولز-رويس أعلى مبيعات سنوية لها على الإطلاق في العام 2022، إذ سلّمت ما مجموعه 6021 سيارة، وهي زيادة بنسبة 8% عن العام 2021، للعملاء في نحو 50 بلداً حول العالم. وهذه المرة الأولى في تاريخ الشركة الممتدّ على 118 سنة حيث تتجاوز المبيعات 6000 سيارة في فترة 12 شهراً متتالياً. كما وصلت قيمة المهام التي كُلِّف بها فريق تصميم السيارات حسب المتطلبات الشخصية (بيسبوك) إلى مستويات قياسية، في حين بقيَ الطلب على كافة طرازات رولز-رويس قوياً للغاية حيث بات سجل الطلبات على جميع الطرازات محجوزاً لأشهر متقدّمة من العام 2023.
 
في العام 2022، حقّقت رولز-رويس نمواً في مبيعاتها في كل المناطق تقريباً، وتم تسجيل نمو سنوي ملحوظ في الشرق الأوسط، وآسيا والمحيط الهادئ، والولايات المتحدة الأميركية وأوروبا. ولم يقتصر النمو على عدد الطلبات فحسب، بل إنّ قيمة مهام بيسبوك التي كلَّفنا بها العملاء تجاوزت كل الحدود السابقة. وبفضل ما تقدّمه خدمة بيسبوك من إمكانيات هائلة لا حصر لها، كان العملاء مستعدّين لدفع ما متوسطه نصف مليون يورو تقريباً لشراء سيارة رولز-رويس فريدة لا ثاني لها. وقد استطاعت العلامة تقديم مبالغ كبيرة للمساهم الرئيسي فيها، بفضل القيمة العالية لسيارات بيسبوك الاستثنائية من رولز-رويس وتركيز العلامة بشكل مستمر على تحقيق الأرباح.

تُعدّ منطقة الشرق الأوسط سوقاً رائدة لدى العلامة بالنسبة للطلب على خدمة السيارات الفخمة المصمّمة حسب المتطلبات الشخصية (بيسبوك). ولهذا السبب، افتتحت رولز-رويس Private Office أو مكتب خاص في دبي عام 2022 يستقبل الضيوف بناءً على دعوة، وهو أول مكتب خارج جودوود يهدف إلى تقريب المسافات بين دار رولز-رويس والعملاء المتميّزين في الشرق الأوسط. وسيتم افتتاح المزيد من الـ Private Office عام 2022 حول العالم في الأشهر والسنوات المقبلة.
 

شهدت الأمريكتان نموًا كبيرًا في عام 2022 ولا تزال أكبر منطقة منفردة لشركة رولز-رويس، حيث حققت جميع الأسواق تقريبًا مبيعات أعلى من العام السابق. من جهتها، تُعدّ الصين العظمى منطقة استراتيجية حيوية لشركة رولز-رويس وثاني أكبر منطقة مبيعات لدى العلامة. أدت الرياح المعاكسة المستمرة هناك إلى انخفاض بنسبة واحد في المبيعات مقارنة بالنتائج القياسية لعام 2021 ولكن تم موازنة ذلك بنجاح من خلال زيادة المبيعات في الأسواق الأخرى. على الرغم من التحديات الجيوسياسية التي تؤثر على أوروبا، نمت المنطقة بشكل عام في عام 2022 مع مبيعات قياسية في العديد من الأسواق، بما في ذلك المملكة المتحدة وألمانيا. حققت منطقة آسيا والمحيط الهادئ أيضًا مبيعات أعلى من أي وقت مضى.

يتزامن النجاح الباهر الذي حققته شركة رولز-رويس مع ذكرى مرور عشرين عاماً، في يناير 2023، على تأسيس وبداية الانتاج في دار رولز-رويس في جودوود. فقد تحوّلت العلامة من شركة كانت تطرح طراز فانتوم الوحيد وتبني سيارة واحدة في اليوم فقط إلى شركة رائدة باتت تحطّم الأرقام القياسية، وأتى هذا التطوّر الهائل نتيجة الاستراتيجية طويلة الأمد التي تعتمد على النمو المستدام والإدارة المسؤولة والتخطيط السليم ومنهجية إعادة ابتكار العلامة بحلّة جديدة. فخلال العقد الماضي بوجهٍ خاص، ارتقت شركة رولز-رويس بعلامتها وجدّدت محفظة منتجاتها بشكلٍ مدروس لتواكِب متطلبات عملائها وأذواقهم وتوزيعاتهم الديموغرافية المتغيرة باستمرار، من دون المساومة على طابعها الحصري والمتميّز. ولطالما عكست رولز-رويس، بصفتها داراً متميّزة للمنتجات الفارهة وشركة مبتكرة قائمة على المفاهيم الهندسية، المهارة الحرفية العالية والتكنولوجيا المتقدّمة، فغدت عنواناً للفخامة والإبداع.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]