أعربت الجماهير العربية في المجتمع العربي في اسرائيل عن غضبها بعد تنصيب الحكومة وتشكيلها رسميا.

الناشط غسّان منير لبكرا: تنصيب هذه الحكومة وبتركيبتها الحالية هو اختيار الشعب اليهودي

وقال الناشط غسّان منير لبكرا: تنصيب هذه الحكومة وبتركيبتها الحالية هو اختيار الشعب اليهودي الصهيوني والذي باغلبيته الساحقة يميني ، يميني متطرف ويميني فاشي وهذا كان الاختيار الطبيعي والذي يمثل تركيبة المجتمع الصهيوني . هذه الحكومة ليست اخطر من سابقتها ولا متطرفة اكثر او اقل .

وتابع: الاغلبية اليهودية اختارت من لا يختبأ خلف الديموقراطية ويتملق العالم بترويجه للمثلية وحقوق الحيوان والديموقراطية بينما ٢١٪؜ من سكانه يعانون من تمييز عنصري صارخ والان يأتون بالارهابي بن غفير ليقود الشرطة ويسلموه وحدات حرس الحدود لتكتمل الصورة للدولة الفاشية ودولة الابارتهايد وتنتقل الكرة الان الى العالم والمؤسسات الاممية.

وأنهى حديثه: وعلينا دعم التوجه وفضح الممارسات الصهيونية التي ستزداد قطعاً الان ضد فلسطينيي الداخل وايضاً بشرعنة المستوطنات غير القانونية.

 د. ثابت ابو راس لبكرا: الحكومة السادسة لنتنياهو هي الاكثر يمينا وتطرفا وعنصرية

وقال د. ثابت ابو راس لبكرا: الحكومة السادسة لنتنياهو هي الاكثر يمينا وتطرفا وعنصرية اتجاه الاقليات في البلاد. هذه الحكومة جاءت لتعزز مواقف الفوقية اليهودية على ارض فلسطين التاريخية وتشديد الحصار على الفلسطينيين.

وتابع: بالنسبة لنا نحن الفلسطينيون مواطني الدولة ستزيد من تشريعاتها العنصرية ولتحد من هامش العمل السياسي . وما التشريع المطروح لمنع رفع العلم الفلسطيني الا خير مثال على ذلك. من جهة اخرى ستحاول هذه الحكومة وسم اعمال العنف في مجتمعنا بالارهاب لكي يتسنى لها قمعنا السياسي. بن غفير بتغيير اسم وزارته لوزارة الامن القومي يعطي الاشاره لذلك. لا اعتقد ان بن غفير بعنصريته سيحارب الجريمة في المجتمع العربي لان وجودها يخدم اجندته في شرذمة المجتمع الفلسطيني. هذه الحكومة وللاسف متماسكه مع اغلبية واضحة لهذا السبب ستستمر في حكمها. المؤلم ان المعارضة منقسمه على نفسها.

واختتم حديثه:نقطة ضوء وحيدة مع تنصيب هذه الحكومه هو انها وفي برنامجها وخططها المستقبلية وضعت المجتمع الاسرائيلي كله امام مرآه ليرى العالم وجه الاحتلال القبيح الذي يعود ليكون في صدارة التحديات التي تواجه وستواجه اسرائيل في كل مكان في العالم.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]