انطقلت ظهر اليوم جلسة اداء اليمين للحكومة الاسرائيلية الجديدة.

وكانت الكلمة الأولى لرئيس الحكومة المكلف بنيامين نتنياهو، بحضور رئيس الدولة ورئيسة المحكمة العليا وكافة اعضاء الكنيست.

شاهدوا البث المباشر من موقع الكنيست هنا

وعين رئيس الوزراء الإسرائيلي المكلف بنيامين نتنياهو، بالأمس، المناصب الوزارية النهائية من حزب الليكود وأعلن عن جدول أعمال حكومته الجديدة، قبل يوم من أداء اليمين .

وتضمن جدول الأعمال - أول اتصال رسمي للحكومة للجمهور حول أهدافها وأولوياتها - تتمحور حول توسيع المستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية والقوانين التي ستحد من سلطة المحاكم. وجاء في جدول الأعمال أن"للشعب اليهودي حق حصري وغير قابل للتصرف في جميع أنحاء أرض إسرائيل. ستعمل الحكومة على تعزيز وتطوير المستوطنات في جميع أنحاء أرض إسرائيل " في إشارة إلى (الجليل والجولان في الشمال، والنقب في الجنوب، والضفة الغربية).
وأوضح جدول الأعمال عن نوايا الحكومة فيما يتعلق بالقانون والنظام، "ستتخذ الحكومة خطوات لضمان الحوكمة واستعادة التوازن المناسب بين السلطة التشريعية والتنفيذية والقضائية"، مشيرًا إلى "قانون تجاوز" مخطط سيسمح للكنيست بإعادة تشريعات القوانين التي ألغتها المحكمة العليا غير ديمقراطي، إلى جانب خطط لمنح السياسيين مزيدًا من السيطرة على اختيار القضاة.

الوزارات
وجاءت تركيبة الحكومة كما يلي، بعدما لم يعط نتنياهو أي شيء لشخصيات بارزة مثل يسرائيل كاتس ويولي ادلشطاين وغيلا غمليئيل .. رئيس الحكومة: بنيامين نتنياهو وزير الأمن: يوآف غالانت وزير الأمن القومي: إيتمار بن غفير وزير المالية: بتسلئيل سموتريتش وزير في وزارة الأمن: بتسلئيل سموتريتش وزير القضاء: ياريف ليفين وزير التربية والتعليم وحلقة الوصل بين الحكومة والكنيست: يوآف كيش وزيرة المهام القومية: أوريت ستروك وزير المالية: أرييه درعي وزير الرفاه الاجتماعي: يعقوزب ميرغي وزير الصحة: أرييه درعي وزير استيعاب الهجرة: أوفير أكونيس وزير البناء والإسكان: يتسحاق غولدكنوبف وزيرة المواصلات: ميري ريغف وزير السياحة: حاييم كاتس وزير الزراعة: آفي ديختر وزيرة جودة البيئة: عيديت سيلمان وزير الاتصالات: شلومو كرعي وزير الثقافة والرياضة: ميكي زوهار وزير الابتكارات والعلوم والتكنولوجيا: أوفير أكونيس وزير القدس: مئير بوروش وزير التراث: هاميحاي إلياهو وزير الشتات والمساواة الاجتماعية: عاميحاي شيكلي وزير الاقتصاد: نير بركات وزيرة في مكتب رئيس الحكومة: غاليت ديستال أتبريان وزير النقب والجليل والأحياء: يتسحاق فاسرلاوف وزير الأديان: ميخائيل ملخيئيل وزير في وزارة التربية والتعليم: حاييم بيطون وزير في وزارة الرفاه: يوآف بن تسور نائب وزير في مكتب رئيس الحكومة: آفي ماعوز نائب وزير الاقتصاد: ألموغ كوهين نائب وزير المواصلات: أوري ماكليف نائب وزير الزراعة: موشيه أبوطبول نائب وزير الداخلية والصحة: موشيه أربيل

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]