وقعت شركات الاتصالات اتفاقية طويلة الأمد، ستوفر بيزك بموجبها البنية التحتية للألياف الضوئية لبارتنر لمدة 15 عامًا. بيزك ستحصل على مبلغ يمكن أن يصل إلى مليار شيكل، وسيقوم بارتنر بتوسيع نطاق العملاء المحتملين>


وقعت بيزك وبارتنر اتفاقية طويلة المدى، بموجبها ستوفر بيزك البنية التحتية للألياف الضوئية لبارتنر لمدة 15 عامًا. يمكن أن يصل حجم الصفقة إلى مبلغ يقدر بنحو مليار شيكل. وبحسب الاتفاقية التي ستدخل حيز التنفيذ في كانون الثاني (يناير) المقبل، فهي عبارة عن حوالي 120 ألف خط من الألياف الضوئية بمعدل 1 جيجابايت. وبالتالي، ستبيع بارتنر الخدمات بناءً على البنية التحتية التي ستؤجرها كجزء من "سوق الجملة"، مما يسمح لها بتسويق الحزمة بموجب فاتورة واحدة والسماح للعميل بالتعامل مع شركة اتصالات واحدة فقط وعدم المشاركة.

في إعلان بارتنر للبورصة، ذكر أن الحق في استخدام الخطوط سيتم منحه في 5 مرات سنوية متساوية، مع دخول المرة الأولى حيز التنفيذ في 1 يناير. المبلغ الإجمالي الذي يجب أن تدفعه الشركة لبيزك مقابل حق الاستخدام وفقًا للاتفاقية هو حوالي 574 مليون شيكل بالإضافة إلى ضريبة القيمة المضافة للفترة الأولى من الاتفاقية والتي سيتم تقسيمها إلى خمس دفعات متساوية، يتم دفعها في البداية من كل سنة تقويمية من 2023 إلى 2027، بالإضافة إلى نصف فروق الربط.

بالإضافة إلى ذلك، ستدفع باتنر أيضًا رسوم الصيانة السنوية لشركة بيزك بنسبة 4٪ من المقابل، بالإضافة إلى فروق الربط وفقًا للشروط المنصوص عليها في الاتفاقية، لجميع الخطوط التي مُنحت الشركة حق استخدامها حتى ذلك العام. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]