اعلنت هيئة الابتكار الإسرائيلية (IAA) أنها ستخصص 150 مليون شاقل (حوالي43 مليون دولار) في عام 2023 لإنشاء اتحادات جديدة لدعم تطوير التقنيات في ثلاثة مجالات: الضوئيات المتكاملة، والمواد الخارقة والأسطح الخارقة، وتربية "ذباب الجندي الأسود"وستقوم مجموعة من الشركات الصناعية والمؤسسات البحثية بتطوير هذه التقنيات بشكل مشترك باستخدام الأموال المخصصة للعمل على مدى السنوات الثلاث المقبلة.

وقال نائب رئيس البنية التحتية للتكنولوجيا أفيف زئيفي: "إن التمويل المقدم لهذه الاتحادات الثلاثة هو جزء من استراتيجية هيئة الابتكار لتشجيع المساعي عالية المخاطر داخل صناعة التكنولوجيا الإسرائيلية، مع تطوير قدرات أساسية جديدة ستمكن من اختراق أسواق جديدة ثورية، من قبل كل من الشركات الناشئة والشركات الكبيرة".

وسوف يركز الكونسورتيوم الأول، الذي تم تمويله بميزانية تبلغ حوالي 40 مليون شاقل، على الضوء الفوتوني المتكامل بدلاً من التيار الإلكتروني كأداة لمعالجة البيانات والرقائق وأنظمة الاتصال والاعتراض. ستعمل المجموعة على منصة من حلول ضوئيات السيليكون المستخدمة في بناء أجهزة الكمبيوتر الكمومية، والتي يمكن لشركات تصميم الرقائق استخدامها.


تشهد فوتونات السيليكون طلبًا متزايدًا من الشركات الناشئة لأنه على عكس تقنية الموصلات الكهربائية ، يمكن للتقنية الضوئية معالجة البيانات ونقلها بشكل أسرع مع توفير الطاقة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]