حرضت قناة تلفزيونية ألمانية على لاعبي المنتخب المغربي، بسبب رفعهم أصبع السبابة، بعد انتصارهم على البرتغال في نصف نهائي مونديال كأس العالم بقطر.


ونشرت قناة "ويلت" الألمانية تقريرا ربطت فيه رفع لاعبي المنتخب المغربي، عبد الحميد صابيري، وزكريا بوخلال، وإلياس شاعر، أصبع "السبابة"، وبين رفع عناصر تنظيم الدولة "داعش" الشارة ذاتها.

وقوبل تحريض القناة الألمانية بسخط واسع من قبل مغردين عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ونشر ناشطون صورا تظهر شخصيات غير مسلمة ترفع الأصبع ذاته، بينهم بابا الفاتيكان، والمستشارة الألمانية السابقة أنجيلا ميركل.

وقال مغردون إن القناة التي اعتبرت رفع أصبع السبابة إقحاما للدين، وحثا على "الجهاد" في الرياضة، لم تعلق على رفع الكثير من اللاعبين أيديهم إلى السماء، شكرا لله، بمن فيهم النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، وذلك عند تسجيلهم الأهداف.

وقال مغردون إن قصد لاعبي المغرب هو شكر الله فقط، وأن أصبع السبابة يعني إيمان المسلمين بوجود إله واحد فقط، دون أي إشارة أخرى.

يشار إلى أن الإعلام الألماني شن هجمة شرسة على قطر قبل وبعد انطلاقة المونديال، وحرض عليها في قضايا المثليين، وحقوق العمال، لدرجة إجبار إدارة المنتخب للاعبين إلى تكميم أفواههم احتجاجا على البلد المنظم، وهي خطوة قوبلت برفض واسع في الشارع الألماني، لا سيما بعد الخروج المبكر من المونديال.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]