استقبلت بلدية رام الله اليوم مجموعة من رؤساء بلديات اتحاد مدن لجودة البيئة في منطقة حوض البطوف (سخنين، عرابة، دير حنا، البعينة-نجيدات، عيلبون، كوكب ابو الهيجا (في زيارة تهدف الى التعرف على الأنشطة البيئية، والإطلاع على طبيعة عمل البلدية ومشاركة الجمهور في العمل البلدي.

وافتتح اللقاء رئيس بلدية رام الله عيسى قسيس ومشاركة أعضاء المجلس البلدي صلاح هنية، نخلة جبران، رولا رزق، نجوى حصري، أنوار حمايل، خلدون أبو الحمص، جهاد جبارين، ومدير عام البلدية أحمد أبو لبن، ومديرة دائرة الصحة والبيئة م. ملفينا الجمل، ورئيسة وحدة الاعلام والبروتوكول مرام طوطح، ومديرة مركز خدمات الجمهور نورما عبدالله.

ورحب قسيس بكل من رئيس بلدية سخنين صفوت أبو ريا، رئيس بلدية دير حنا قاسم سالم، رئيس بلدية عرابة البطوف عمر واكد، رئيس بلدية عيلبون سمير أبو زيد، رئيس بلدية البعينة-نجيدات منير حمودة والوفد المرافق لهم.

تشبيك 

وعبر رئيس بلدية رام الله عن سعادته في استقبال أهلنا من بلديات الداخل الفلسطيني الذين يشكلون الامتداد الطبيعي للفلسطيني الذي تمسك بأرضه وتاريخه ونضاله، مشيرا إلى أن هذه المبادرة والتواصل بيننا هو مستمر منذ النكبة رغم محاولات التفرقة التي يمارسها الاحتلال الإسرائيلي.

وأضاف قسيس، أن البلدية تواصل العمل وتبذل الجهود المضنية للرقي بمدينة رام الله وتطويرها، رغم التحديات الكثيرة التواجه هيئات الحكم المحلي في سيطرته على موارده وتطوير مشاريعه في مجالات البيئة والبنية التحتية.

من جهتهم، توجه رؤساء البلديات بالشكر لبلدية رام الله على حسن الضيافة، معبرين عن سعادتهم في التطور والتقدم الحاصل على المدينة عاماً بعد عام، مشيرين إلى أن البلدية أصبحت نموذجاً يحتذى به بين البلديات على المستوى المحلي والعالمي.

عمل بلدية رام الله 

وأطلع أبو لبن الوفد على السياسات والتوجهات التي تعمل وفقها بلدية رام الله، وآلية المتابعة والردود على المواطنين، والحضور الكبير في الشبكات والمنظمات الدولية، مشيراً إلى انه وبكل فخر بلدية رام الله من المؤسسات القليلة التي استطاعت مأسسة عملها بشكل كامل.

هذا ولمعرفة دور بلدية رام الله في هذه المجالات قدمت م. ملفينا الجمل ملخصا عن مساعي بلدية رام الله لتخضير المدينة وتحقيق التنمية الشاملة المستدامة بكافة مجالاتها، وذلك بدءا بالتوجه نحو تخفيض استهلاك الطاقة غير النظيفة والاعتماد على الطاقة المتجددة، الى الادارة المستدامة للنفايات الصلبة والسائلة، زيادة المساحات الخضراء عبر تكثيف التشجير وانشاء الحدائق، رفع الوعي البيئي للمواطنين وتعزيز مسؤوليتهم تجاه حماية البيئة، تطوير خطة المرور والمواصلات، إضافة الى تطوير الأنظمة والسياسات البيئية و تخفيض استهلاك الموارد المائية والمتمثل بمشروع إعادة استخدام المياه المعالجة. فيما قدمت نورما عبد الله ملخصاً عن طبيعة عمل مركز خدمات الجمهور والخدمات العديدة التي يقدمها للمواطنين.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]