عمّت الاحتفالات الجماهيرية جميع مدن المملكة، مساء اليوم الأحد، عقب الفوز التاريخي لـ”أسود الأطلس” على “الشياطين الحمر” بهدفين نظيفين؛ وذلك في ثاني مباريات المنتخب المغربي الأول لكرة القدم ضمن بطولة كأس العالم المقامة بقطر.

وتزينت سماء المدن المغربية بالألعاب النارية في أمسية تاريخية للمشجعين الذين توافدوا بكثافة على الفضاءات العامة الرئيسة من أجل تقاسم فرحة الفوز مع بعضهم البعض، وسط آمال عريضة بالتأهل إلى الدور الثاني من منافسات كأس العالم 2022.

في مدينة الدار البيضاء انطلقت الجماهير المغربية بمجرد نهاية المباراة من المقاهي إلى “كورنيش عين الذياب”، فيما احتشدت فئات عريضة من “البيضاويين” في شوارع العاصمة الاقتصادية للمملكة، وملأت مركز المدينة، فرحا وابتهاجاً بهذا الإنجاز التاريخي في كأس العالم.

كما تجمع مئات الشباب بشارع محمد الخامس في العاصمة الرباط احتفالاً بفوز المنتخب المغربي لكرة القدم على نظيره البلجيكي، مطلقين أبواق السيارات، وملوحين بالأعلام المغربية، في مظاهر احتفالية صاخبة تشي بما يعتمل في مضمرات دخائل الجماهير الوطنية.

الاحتفالات التي انطلقت عقب انتهاء المباراة، وامتدت مدة زمنية طويلة مساء يوم الأحد، عمّت جميع المدن والقرى المغربية، دون أن تقتصر على المدن الكبرى للبلاد؛ وذلك بحضور أسري يشمل الصغار والكبار، الذكور والإناث، الأطفال والشيوخ.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]