عقدت وزارة التعاون الاقليمي مؤتمرها الثاني لمكافحة داء السكري والسمنة الزائدة، في ظل الارتفاع المتزايد والمقلق لبيانات مرضى السكري، في فندق أكاديا في هرتسليا بمشاركة نخبة من الأطباء والباحثين من اسرائيل ودول من المنطقة.

ويأتي هذا المؤتمر في ظل الارتفاع المتزايد والمقلق لبيانات ومعطيات مرضى السكري اضافة الى زيادة معدل الاشخاص الذين يعانون من السمنة الزائدة في اسرائيل ودول المنطقة.

شرق اوسطية 

وفي حديث لـ”بُـكرا”، قال رئيس الرابطة المغربية لمحاربة داء السكري، د. جمال بلخدير: “ هذا المؤتمر هو الثاني في الشرق الأوسط وشمال افريقيا، ويضع النقاط على الحروف في موضوع السكري والسمنة، خصوصا أن الموضوعان يتفاقمان في الدول الشرق أوسطية”.

وتابع: “ المؤتمر أتاح مساحة للتنسيق ولتبادل الخبرات والتجارب بين الأطباء والمستشفيات والجامعات أصحاب القرار”.

فيما أشاد د. بلخدير على تنظيم المؤتمر والمخرجات التي نتجت عنه، وشكر التعاون الجاد بين الدول في مجال الصحة وتحديدا مرض السكري والسمنة.

ويشكل المؤتمر امتدادا لأنشطة وزارة التعاون الاقليمي بالتعاون مع وزارة الصحة ممثلة بالمجلس الاسرائيلي للسكري الذي استهل اعماله في شهر مارس الماضي في معرض الاكسبو الذي استضافته دبي، وهذا العام، سيكون المؤتمر بمثابة المنتدى الاقليمي الاول لمواجهة داء السكري والسمنة الزائدة بمشاركة عشرات المختصين من البلاد ودول المنطقة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]