بدأت الطوائف المسيحية في البلاد استعداداتها الروحية للاحتفال بعيد الميلاد في الخامس والعشرين من الشهر القادم.

وقال الاب إبراهيم فلتس نائب حارس الأراضي المقدسة لموقع بكرا بدأنا الاجتماعات للتحضير لعيد الميلاد وقبله سيجري استقبال رسمي لحارس الأراضي المقدسة يوم 26-11 في ساحة المهد ببيت لحم بمشاركة فرق كشفية وحضور شخصيات ومواطنين.

وأضاف يتوقع في عيد الميلاد لهذا العام مشاركة أعداد كبيرة من السياح والحجاج الذين بدأوا بحجز لحضور قداس منتصف الليل ومن المرجح مشاركة الرئيس محمود عباس لافتا انه يجري الاستعداد لاستقبال ييرباتيستا بيتسابالا بطريرك القدس للاتين يوم 24|12 بحضور مجموعة من رجال الدين والفرق الكشفية وشخصيات وسفراء وقناصل.

الفرح والسرور

واعرب عن سعادته لعودة أجواء الفرح والسرور للاحتفال بعيد الميلاد هذا العام والتي فقدت زمن الكورونا ونأمل ان تسيير الأمور كما يرام.

وأشار الى ان عيد الميلاد لهذا العام يأتي للأسف في ظل الأوضاع الأمنية المتوترة ففي كل يوم نسمع عن الشهداء والجرحى والأسرى واصفا الوضع السياسي بالصعب فعيد الميلاد هو أصلا للأطفال ومن حقهم ان يعيشوا وترجع البسمة على وجوهم.

وتابع الاب فلتس يقول "قدر شعبنا ان يعيش في ظل الآلام والمعاناة ونأمل ان تنتهي الأوضاع الأمنية بسلام, نحن نتضرع الى الله عبر صلاتنا بأن يعم السلام في العالم كله وخصوصا في هذه البلاد المقدسة والتي تعاني منذ سبعين عاما"

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]