تجرى انتخابات الكنيست في الأول من نوفمبر القادم، وأجرى موقع "بكرا" سلسلة من اللقاءات والجلسات الحوارية مع عدد من الناشطين والناشطات وشخصيات في مجالات سياسية واجتماعية مختلفة، ليستطلع نبض الشارع ورصد المواقف المختلفة ازاء قضية انتخابات الكنيست، واهمية التصويت والتمثيل العربي وتأثيره على قضايا المجتمع العربي.

وحاور موقع بكرا رئيس مجلس عيلوط المحلي السيد ابراهيم ابو راس، ونائب الرئيس حسن علي، واعضاء المجلس: سيف عبود، صالح ابو راس، فر ج عبود، هلال عبد الوهاب، وليد عبود. 

وقال السيد ابراهيم ابو راس رئيس مجلس عيلوط المحلي: "من الواجب علينا ان نصوت، ونصل الى نسبة كبيرة، وعلينا ان نتعلم من اليهود في امريكا، حيث يقررون هناك من هو رئيس امريكا القادم، ونحن يجب علينا ان نحدد من هو رئيس الحكومة القادم".

من جهته قال السيد حسن علي نائب رئيس المجلس المحلي في عيلوط: "اذا صوت المجتمع العربي بنسبة كبيرة، سيكون لها نواب اكثر، واذا كان العكس فسيكون نواب اقل، لذا من المهم ان يكون لنا تمثيل اكثر".

ونوه السيد سيف عبود عضو المجلس المحلي بقوله: "التصويت حق ديمقراطي، وانا اشجع الناس على التصويت، ويجب ان يكو نلنا دور قوي من خلال التصويت، ولا يكفي القاء التهم على الآخرين".

كما شدد السيد صالح ابو راس قائلًا: "يجب على الجميع ان يصوتوا، ومن الخطأ ان يقول الناخب لا اريد التصويت، ويدعو الى المقاطعة، واشد ان الصوت مهم، والنواب العرب قدموا الكثير".

وقال السيد فرج عبود نائب رئيس المجلس المحلي: "التصويت امر ضروري جدًا ومهم، لكي نثبت ان لنا دور، وكلما كان تمثيلنا اكبر فإن التأثير سيكون اكبر".

ووجه السيد هلال عبد الوهاب نداءً الى الجمهور العربي فقال:"التصويت مهم، خاصة في هذه المرحلة المفصلية التي يواجهها المجتمع العربي في ظل الممارسات ضده، ولكي نعبر عن انفسنا ونحصل حقوقنا".

وفي حديث مع السيد وليد عبود: "من المفترض على الجميع ان يصوتوا، فهو افضل لهم، واتمنى النجاح لجميع الأحزاب العربية".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]