عرض الناشط في الشأن المقدسي جمال احمد عديلة 160 صورة قديمة للمدينة القدس في المركز الثقافي التركي بالقدس ، وهي من أرشيفه الخاص الذي يصل الى أكثر من ثمانية آلاف وخمسمائة صورة تاريخية قديمة عن مدينة القدس ، بعضها يعود لقرابة مائتي عام .

وانطلق المعرض رسميا يوم الخميس الماضي 6-10 في مركز "يونس إمره" الثقافي التركي بمدينة القدس، بحضور شخصيات تركية وفلسطينية من مؤرخين وإعلاميين ورياضيين وشخصيات مجتمعية، ويحمل المعرض المقام في المركز التركي اسم "ذات مرة في القدس"، ويقدمه جامع الأعمال الفنية جمال عديلة، ويتضمن المعرض صورًا تاريخية للأراضي الفلسطينية، ومعظمها من القدس.

الحضور 

وحضر حفل الافتتاح معاونة القنصل العام التركي في القدس السيدة سمراء دميرار، وخطيب المسجد الأقصى الشيخ عكرمة صبري ومدير المركز الثقافي التركي ريها ارمومجو وشخصيات مقدسية من كافة شرائح المجتمع المقدسي، وانطلق المعرض بكلمة عريف الحفل الاعلامي المقدسي منير الغول.

وتتحدث الصور عن تاريخ المدينة والتغيرات التي حصلت في المباني والشوارع والأحياء المقدسية.

وجدد المركز الثقافي التركي بالقدس وهو المنظم للمعرض الدعوة للمهتمين وطلاب المدارس والجامعات لحضور المعرض الذي يقدمه جامع الأعمال الفنية جمال عديلة، ومن المحتمل ان تنتقل الصور لأكثر من مدينة فلسطينية وبعد ذلك الى خارج الوطن.

ومن المقرر أن تتواصل أعمال المعرض لغاية يوم 13 تشرين الأول الجاري.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]