سمح للنشر: قضية "أبواب السماء" - قضية التي تديرها الوحدة المركزية في لواءالضفة الغربية، والتي أسفرت عن ضبط وإلقاء القبض على العشرات من تجار الأسلحة غير القانونية والمخدرات الخطرة في اطار واسع النطاق.


كجزء من نشاط "المسار الآمن" لمكافحة ظواهر العنف والجريمة في المجتمع العربي، وفي اطار انشطة شرطة إسرائيل الحازمة والصارمة ضد جرائم استخدام الأسلحة والاتجار بها بشكل منافٍ للقانون, تم إجراء تحقيق فريد من نوعه خلال هذا العام حيث قام وكيل سري بشراء عشرات الأسلحة من مختلف الأنواع من تجار اسلحة غير شرعيين المعروفين للشرطة اثر أنشطتهم الإجرامية.

بعد تحقيق سري فريد من نوعه وطويل استمر قرابة 10 أشهر وسمي "بأبواب السماء" وبعد الانتقال الى المسار العلني للنشاط، تم الكشف عن شبكة متفرعة لبيع الاسلحة غير القانونية بين عناصر إجرامية في المجتمع العربي داخل دولة إسرائيل وفي منطقة الضفة الغربية.

خلال النشاط قام الوكيل السري الذي تم تفعيله على يد افراد الوحدة المركزية للواء الضفة الغربية، بعقد عشرات الصفقات لشراء أسلحة من مختلف الأنواع، بما في ذلك مسدسات واسلحة هجومية من طراز M16 وكلاشينكوف وكارلو وغيرها. بالإضافة إلى ذلك، اشترى الوكيل حوالي 2 كيلوغرام مواد مشتبهة كمخدرات خطرة من نوع الكوكايين.

في اطار التحقيق, في هذه القضية، تم جمع مواد بينات وأدلة منها فورنزية, والتي تشير إلى الاتجار وحيازة كميات كبيرة من الأسلحة غير القانونية, والتي يشتبه أنها أُعدت لنشاط إجرامي وجنائي غير قانوني ولارتكاب عمليات إرهابية.

مع التقدم في التحقيق وانتقاله إلى المسار العلني، داهم فجر هذا اليوم افراد شرطة سريون من الوحدة المركزية, بالتعاون مع وحدات خاصة في شرطة اسرائيل, ومن حرس الحدود, ومن جيش الدفاع, في نشاط واسع النطاق منازل 60 مشتبه في جميع أنحاء الدولة وفي مناطق الضفة الغربية.

في نهاية انشطة التفتيش التي قامت بها القوات تم ضبط مسدسين وكمية كبية من الذخيرة ومواد مشتبهة كمخدرات خطرة من نوع الكوكاين بكميات كبيرة. هذا وتمت مصادرة مبلغ نقدي بقيمة 2 مليون شيكل.

مرفق أمر حظر نشر اصدرته المحكمة بشأن هوية وتفاصيل الوكيل، الأمر يحظر نشر اي تفاصيل التي يمكن ان تكشف هوية الوكيل ومكان اقامته وأبناء عائلته.

مرفق توثيق لنشاط القوات والقاء القبص على المشتبهبن + اوقوال قائد قسم تفغيل الوكلاء السريين الرائد ألون رئوڤيني
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]