اجرى موقع بكرا لقاءً مع "رون جارلاتس"، مدير عام مركز "اوكورد" لعلم النفس الاجتماعي، حول قضية الانتخابات والتصويت وتأثير الصوت العربي.

وقال خلال حديثه مع موقع بكرا: "هناك تأثير كبير للمجتمع العربي على نتائج الانتخابات بدرجة كبيرة. صورة المعسكرات لدى المجتمع اليهودي تكاد تكون واضحة، خاصة المعكسر الذي يؤيد نتنياهو، وكذلك الأحزاب المتطرفة، ونسبة تصويت المواطنين العرب، هي التي ستحسم تركيبة الحكومة القادمة".

وأضاف: "حسم المواطنين العرب يكمن في التأثير هل ستكون الحكومة القادمة اكثر تطرفًا، ام حكومة لها مواقف ايجابية، تجاه المواطنين العرب".

وتابع: "الناخبون العرب هم الذين سيحسمون نتائج الانتخابات القادمة، والأمر يتعلق بنسبة التصويت".

نسبة التصويت المنخفضة 

وحول تأثير نسبة التصويت المنخفضة لدى المجتمع العربي قال: "اذا انخفضت نسبة التصويت لدى المجتمع العربي، فمن المؤكد ان نتنياهو هو الذي سيفوز في الانتخابات القادمة، لكن المجال ما يزال متاحًا لتغيير هذا، وما زلنا على بعد شهرين من موعد الانتخابات".

وأوضح ان: "آمل ان تكون نسبة التصويت مرتفعة لدى المجتمع العربي، خلال الانتخابات القادمة، لكن على الاحزاب العربية، ان تعمل على اقناع المواطنين العرب بالخروج للتصويت".

واستطرد خلال حديثه: "سبب انخفاض نسبة تصويت المواطنين العرب، هو الشعور بعدم تحقيق انجازات من قبل النواب العرب، لصالح المجتمع العربي، لكن هذا الأمر غير صحيح، اذ ان النواب العرب حققوا انجازات عديدة لصالح المجتمع العربي، ومنها تحصيل ميزانيات، وزيادة عدد الطلاب الجامعيين العرب، وعلى النواب العرب ان يقنعوا الناخبين العرب، بالتدفق نحو صناديق الاقتراع، وعدم وصول المتطرفين الى الحكم".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]