اعلن مستشفى رمبام ان جميع الأطباء المختصين في المستشفى، والذين قدموا استقالاتهم خلال الأسبوع الماضي، قد سحبوا استقالاتهم والغوها.

ويبلغ عدد الأطباء المختصين الذين كانوا قد قدموا استقالاتهم في مستشفى رمبام 25 طبيبًا.

وتأتي هذه الخطوة، بعد ان طالبت ادارة المستشفى هؤلاء الأطباء بسحب استقالاتهم، والا فإن ادارة المستشفى ستتضطر الى استبدالهم واحضار اطباء مكانهم.

ويخوض الأطباء المختصون نضالًا من اجل تحسين ظروف عملهم، وعلى رأسها تقليص الورديات، وضد ما وصفوه بظروف العمل القاسية، والورديات الطويلة التي يعملون بها والتي تصل أحيانا الى 26 ساعة متواصلة.

200 طبيب متدرب قدموا استقالاتهم 

وكان نحو 200 طبيب متدرب من 22 قسما مختلفا من المستشفيات في شتى أرجاء البلاد قدموا، استقالاتهم من عملهم، احتجاجا على ساعات الورديات الطويلة، ومن المقرر ان ينضم إليهم حوالي 400 طبيب اخرون ...

من جانبٍ آخر رفض المدير العام في المركز الطبي إيخيلوف البروفيسور "رواني غامزو"، الاستقالة الجماعية التي قدمتها مجموعة من الأطباء المتخصصين المطالبين بتقصير مدة الورديات الطبية. وقال إنه بالفعل يدعم نضالهم من أجل تخفيف العمل في المناوبات والورديات، وإن الأمر المطلوب ممكن لكنه معقد ويستدعي أموالا. وأكد في رسالة بعث بها إلى إحدى الطبيبات المتخصصات أنه قد انطلق القطار الرامي إلى تقصير مدة الورديات، وسوف يزداد تقدما بفضل مساعدة إدارة المركز الطبي. بيد أن التوقيت للاستقالة الجماعية غير مناسب.    

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]