نشأت الكثير من الحضارات والإمبراطوريات على مر الأزمنة التي تعاقبت على الأرض، ولا تزال العديد من البلدان القديمة قائمة حتى وقتنا الحاضر، بكل ما فيها من تاريخ وعراقة وحضارات.

فيما يلي قائمة ببعض البلدان التي تُعد الأقدم في العالم والتي يمكن للسياح زيارتها والتعرف على حضاراتها القديمة، وفق ما أوردت صحيفة تايمز أوف إنديا:

سان مارينو

واحدة من أصغر البلدان وأقدمها في العالم وتأسست عام 301 بعد الميلاد، وتقع داخل الأراضي الإيطالية. تم تأسيس سان مارينو من قبل القديس مارينوس، الذي هرب من مدينة ريميني الإيطالية بسبب الاضطهاد الديني.

في 1630 م، حصلت هذه البلاد على استقلالها من البابا. ويُعتقد أن دستور سان مارينو هو الأقدم في العالم. إذا كنت حريصاً على زيارة هذا البلد، فإن أفضل وقت هو من أبريل إلى سبتمبر.

فرنسا

تأسست في القرن الخامس الميلادي عندما انفصلت الإمبراطورية الرومانية المقدسة لشارلمان وصعد الملك كلوفيس إلى العرش. وتعتبر فرنسا الحديثة مثالاً يحتذى في الكثير من المجالات، وتتميز بتاريخها العريق وثقافتها ومواقعها الأثرية التي تعد عوامل جذب كبيرة للسياح.
أثيوبيا

أقدم دولة في إفريقيا. تأسست قبل خمسة ملايين عام. من المثير للاهتمام أن نلاحظ أن هذا البلد لم يهاجمه المستعمرون أبداً في معظم مراحله التاريخية، ما عدى احتلال إيطاليا له لبضع سنوات في ثلاثينيات القرن الماضي.

الصين

تأسست الصين عام 2100 قبل الميلاد. كانت أول سلالة حكمت الصين هي سلالة شيا التي تعتبر أطول سلالة حاكمة. في 2200 قبل الميلاد، تطورت الصين وأصبحت واحدة من أرقى الحضارات في العالم. هذه الأمة مرتبطة ارتباطاً وثيقاً بثقافتها وتقاليدها التي تعود إلى عدة مئات من السنين.

مصر

يعود تاريخ العصر المصري إلى أكثر من الألفية السادسة قبل الميلاد. تأسست هذه الدولة عام 3100 قبل الميلاد. كانت واحدة من أقوى الحضارات نفوذاً. الكتابة الهيروغليفية المصرية هي أقدم أشكال الكتابة الأساسية في العالم والتي تم اكتشافها عام 3200 قبل الميلاد. كانت البلاد تحكمها إمبراطوريات مختلفة، مثل الإمبراطورية الفارسية والإمبراطورية العثمانية. بدأ الحكم العربي في مصر في القرنين التاسع والعاشر الميلادي، ويتميز هذا البلد بتاريخه الفرعوني العريق الذي يتجسد بشكل واضح في الأهرامات العظيمة. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]