تحدث موقع بكرا مع د.نعيم ابو فريحة اختصاصي امراض باطنية، وتناول اللقاء معه عددًا من المحاور، على رأسها احتياجات اهل النقب والقرى غير المعترف بها، وكذلك موقف المواطنين هناك من انتخابات الكنيست والأحزاب العربية.

وقال د.نعيم ابو فريحة خلال اللقاء: "الوضع في النقب مزري بشكلٍ عام، وخاصةً في القرى غير المعترف بها، والتي يصل عد سكانها الى قرابة 100 الف نسمة، حيث تنعدم الخدمات الأساسية، كالكهرباء والماء والمدارس، وهناك مشكلة كبيرة على المستوى الاقتصادي والتربوي هناك، وافتقاد للموارد، دون اي حلول تذكر، والمعاناة تتواصل، والجميع هناك ينشد حياة كريمة".

وأضاف: "قضية النقب بالنسبة للأحزاب بشكلٍ عام، لا تشكل اولوية للأسف، رغم وجود تفاوت بينها بالنسبة للاهتمام بقضية النقب، ومعظم وعودات الأحزاب للنقب ليست واقعية، والحديث كثير عن الاهتمام لكن التطبيق ليس واقعيًا، لذا هناك خيبة امل كبيرة من قبل المواطنين العرب في النقب، تجاه الأحزاب والمرشحين".

هناك حاجة ان يكون هناك مرشح من النقب ضمن المراتب الأولى المضمونة

وتابع: "هناك حاجة ان يكون هناك مرشح من النقب ضمن المراتب الأولى المضمونة، وبسبب خيبة الأمل سيكون هناك عزوف عن التصويت من قبل المواطنين، لكن كما يبدو ومن تجربة الانتخابات السابقة فإنه بدون الأحزاب العربية لن تتشكل حكومة".

هذا ودعا المواطنين للخروج للتصويت، كما دعا الأحزاب العربية بالاهتمام بقضية النقب.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]