تحيي الفنانة الفلسطينية دلال أبو آمنة مساء السبت المقبل حفلاً جماهيرياً، ضمن فعاليات الدورة السادسة والثلاثين لـ"مهرجان جرش"، في أول ظهور فني لها في المهرجان الذي يعد قبلة فنية لكبار المطربين العرب. وستقدم دلال في الحفل الذي يرافقها فيه فرقة أوركسترا المعهد الوطني للموسيقى بإشراف المايسترو محمد عثمان صديق وقيادة المايسترو جورج اسعد ميدليهات فولكلورية وتراثية.

ويستحضر الحفل أغنيات لطالما كانت ماثلة في ذاكرة الناس الجمعية، وشكّلت الهوية الفنية لجيل كامل وسمعوها من أجدادهم، في مسعى لتوثيق الغناء الفلسطيني في مواجهة طمس الاحتلال لكل ما هو فلسطيني وسرقته ونسبته اليه، بحسب ما أشارت إليه في المؤتمر الصحافي الذي عقدته إدارة "مهرجان جرش" لدلال مساء أمس وأدارته الفنانة الأردنية أمل الدباس.

ويشكل مشاركة 100 سيدة من فلسطين والأردن من حافظات التراث حدثاً استثنائياً يقدمن فيه لوحات تراثية غنائية من تراث وفلكلور بلاد الشام والعالم العربي، في مشهدية جديدة على فضاء "مهرجان جرش". وقالت دلال انها تشكر الأردن على احتضانها فنياً في المهرجان لتقديم الحفل الذي قد لا يتكرر مرة أخرى لصعوبة تنفيذ الفكرة، خاصة وان التحضير لها استغرق أكثر من ثلاثة أشهر، واشارت الى عرض "جرش" سيكون حماسياً تميزه "لمة العيلة" كما أيام زمان.

ويأتي حضور دلال في "مهرجان جرش" ضمن جولة فنية عربية تقوم لها حاليا، بدأتها من المغرب، مرورا بـ"جرش" و"الحمامات" و"دقة" في تونس، قبل أن تحضر للأردن مجدداً للغناء في "مهرجان الفحيص" يوم الثالث عشر آب/ أغسطس المقبل، وتختتم جولتها في "مهرجان القدس الدولي" في فلسطين في الثامن عشر من ذات الشهر.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]