قال النقابي موفق خلايلة، اليوم الاربعاء إن وزارة المالية هي من تتحمل المسؤولية في عدم التقدم في المفاوضات بينها وبين النقابة العامّة للمعلمين، وأن المالية تصرّ على وضع العراقيل أمام أي اقتراح تقترحه النقابة.
وأكد خلايلة أن اقتراح وزارة المعارف في الوصول إلى حل غير كاف ولا يوفي المعلمين حقهم الذي يستحقونه، وناشد وزيرة المعارف بالوقوف إلى جانب المعلمين حتى الحصول على كافّة مطالبهم.
كما طالب اللجنة النقابية المفاوضة بعدم التنازل عن أيّ حقّ من حقوق المعلمين وعدم مجاراة الوزيرة في اقتراحها، بل النضال والوقوف إلى جانب المعلمين لنيل حقوقهم.
أمّا بالنسبة للإضرابات المتوقعة في حال عدم استجابة وزارة المالية لمطالب المعلمين فقد قال خلايلة، إننا لسنا هواة إضرابات وكل ما نريده إعطاء المعلمين حقهم وإنصافهم من أجل أن يعيشوا بكرامة وأن يساهموا في العملية التربوية من أجل نهضة المجتمع وازدهاره، أمّا إذا تعنتت وزارة المالية ولم تلبي مطالبنا فلن نتردد في اٌلإضراب حتى الحصول على كافة الحقوق التي نستحقها.
ونوّه النقابي موفق خلايلة أن اتفاقيّة أجور جيّدة ستؤدي بدورها إلى رفع وتعزيز مكانة المعلّم والذي بدوره سيؤدي في بناء مستقبل أفضل لجهاز التربية والتعليم.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]