قرر مسؤولون كبار في الائتلاف الحكومي من يامينا وأمل جديد اتخاذ اجراءات عقابية ضد النائبين مازن غنايم وغيداء ريناوي زعبي بسبب تصويتهما الليلة الماضية ضد موقف الحكومة بشأن تمديد أنظمة الطوارئ في يهودا والسامرة . وعلمت اذاعتنا انه كما يبدو سيتم ايقاف المبادرات ومشاريع القوانين لهما . ومع ذلك هناك جهات في الائتلاف تخشى من هذه الخطوة لافتة الى انها قد تحقق العكس وتدفع بالقائمة العربية الموحدة الى حل الحكومة .

وتوجه رئيس حزب ميريتس نيتسان هوروفيتس الى عضو الكنيست ريناوي زعبي قائلا انه اذا لا يمكنها من الناحية الايديولوجية التضويت مع الحكومة فييجدر بها ان تستقل من الكنيست
كما يدرس رؤساء الائتلاف تنحية عضو الكنيست عيديت سيلمان عن رئاسة لجنة الصحة البرلمانية بعد تصويتها ضد مشروع القرار الحكومي امس . ويفكر رؤساء كتلة يمينا الاعلان عنها عضو كنيست منشقة مما يفرض عليها قيودا اذا ارادت التنافس في الانتخابات المقبلة.
وقال عضو الكنيست عن القائمة العربية المؤحدة مازن غنايم ان كل تصويت يصب في مصلحة المجتمع العربي سيدعمه وكل تصويت عنصري سيعارضه حتى لو كان الثمن اسقاط الحكومة.جاء تصريح غنايم في حديث لراديو الناس صباح اليوم.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]