قال المقدسي محمود السعو " أبو رمضان " من سكان حي الشيخ جراح لموقع بكرا ان اكثر من 20 سيارة تم تحطيمها في الحي مساء امس من قبل عشرات المتطرفين اليهود الذين اعتدوا على السكان والأهالي في منازلهم ورشوا غاز الفلفل عليهم.

وأشار الى ان الشرطة الإسرائيلية اعتقلت العديد من الشبان من بينهم نجليه رمضان واحمد بحجة التصدي للمتطرفين ودفاعهم عن حرمة منازل الحي واصفا الوضع في الحي بأنه كان أشبه بساحة حرب.

وأوضح ان الشرطة التي كانت متواجدة بقوات كبيرة لم تحرك ساكنا إزاء اعتداءات المتطرفين بل قامت بحمايتهم وفي نفس الوقت قامت بقمعنا والاعتداء على أهالي الحي.

من جانبها تحدت زوجة السعو "إم رمضان" الشرطة الإسرائيلية ولوحت بالعلم الفلسطيني امامهم وطالبت بتوفير حماية دولية لاهالي الحي من اعتداءات المتطرفين اليهود المتكررة التي تجري بحماية الشرطة.

يذكر انه في ساعات مساء أمس تعرض الصحفي اياد حرب مراسل راديو مكان باللغة العربية لاعتداء من قبل المتطرفين اليهود خلال تغطيته للاحداث في حي الشيخ جراح.

وبحسب الشبهات رش اثنان من المتطرفين غاز الفلفل صوب الصحفي اياد ثم ضرباه بعصا ولكماه وبعد ذلك سرقا هاتفه المحمول ولاحقا تم اعتقالهما, وقد نقل الى مشفى هداسا جبل سكوبس وهو مصاب برضوض وكدمات.

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]