يلتقي اليوم، وزير الخارجية ورئيس الحكومة البدير،  يائير لبيد مع عضو الكنيست غيداء ريناوي زعبي من ميرتس .

وافيد انه من المتوقع ان تطرح ريناوي زعبي مطالب اقتصادية تخص المجتمع العربي بينها توسيع المستشفى الانجليزي في الناصرة ودفع التمثيل العربي في ديوان الموظفين قدما كشرط لبقائها في الائتلاف

. وتظاهر نشطاء ميرتس خارج منزل الزعبي الليلة الماضية للمطالبة بعدم اسقاطها الحكومة مع يافطات كُتب عليها "لا تعيدي نتنياهو وبن غفير الى الحكم" . ويرى محللون سياسيون انها لن تسقط الحكومة علما بانها قد قالت عند تفجر الازمة ان البديل أسوا، على حد تعبيرها . كما اجتمع امس الوزير عن ميريتس عيساوي فريج مع ريناوي زعبي في مسعى لحلحة الازمة . ويذكر ان الوزير لابيد عرض على النائبة غيداء ريناوي زعبي تولي منصب قنصل اسرائيل في شانغهاي الا ان هذا التعيين لم يصادق عليه بعد.

هذا ومن المنتظر ان تصادق الحكومة والكنيست الاسبوع الجاري على احالة مليار شيكل من ميزانيات جميع الوزارات لخطة لتقليص الفجوات في المجتمع العربي، استجابة لمطلب القائمة العربية الموحدة . ويدور الحديث عن اموال كانت من المفروض ان تخصص قبل وقت طويل ولكن المصادقة عليها تأخرت . وكان ذلك احد شروط الموحدة للبقاء في الائتلاف، الى جانب مطلب اخر بتخصيص مائتي مليون شيكل على مدى خمس سنوات لتطوير جسر الزرقاء .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]