قدم طاقم مركز الاسعاف والطوارىء ومتطوعو الهلال الاحمر في القدس الشريف خدماتهم الاسعافية والطبية لنحو 1248 شخصاً منها حالات مرضية واصابات جراء اعتداءات جيش الاحتلال عَلى المصلين داخل باحات المسجد الاقصى المبارك طوال أيام شهر رمضان الفضيل.

تعاملت طواقم الهلال الاحمر ميدانياً مع 938 حالة مرضية ونُقل منها 65 حالة الى مستشفى المقاصد لتقديم العلاج الطبي اللازم. كما قدمت الطواقم الاسعاف الاولي لنحو 310 اصابات جراء المواجهات مع الاحتلال الاسرائيلي ونقلت منها 178 اصابة الى المستشفى الميداني التابع للهلال الاحمر في حي الصوانة للتخفيف العبء عن مستشفى المقاصد الذي كان يُنقل له الحالات الصعبة المحتاجة لعلاج طبي متخصص.

وخلال ادائها لمهامها الاسعافية والانسانية، تعرضت طواقم الاسعاف للاعتداء المباشر عليهم وعلى سيارات الاسعاف من قبل قوات الاحتلال والتي أدت الى اصابة 6 من الكوادر بإصابات مختلفة. بالاضافة الى ذلك، سجلت الجمعية عدد من حالات منع وعرقلة وصول الطواقم للمصابين داخل باحات المسجد الاقصى وتهديد الطواقم العاملة.

يذكر أنه بلغ عدد كادر الهلال الاحمر العامل في باحات المسجد الاقصى 150 شخصاً بين مسعف وطبيب وممرض ومتطوع. كما جهز الهلال ثلاث عيادات ميدانية داخل المسجد الاقصى المبارك موزعة كالاتي، عيادة في باب الاسباط، عيادة في صحن قبة الصخرة المشرفة، عيادة في منطقة باب الرحمة، مدعومة بـ5 مركبات اسعاف صغيرة مخصصة للمسجد الاقصى وأزقة البلدة القديمة. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]