تحتفل الطوائف المسيحية التي تسير حسب التقويم الشرقي اليوم الأحد بعيد الفصح المجيد، وكانت قد احتفلت يوم امس السبت بسبت النور.

ويقام في مختلف كنائس البلاد القداس الرئيسي حيث سيترأس رؤساء الطوائف المسيحية طقوس عيد الفصح ويؤدون الصلوات والقدّاسات والطقوس الدينية داعين الله ان يعيش العالم بخير وسلام، وذلك بعد 40 يوما من الصيام. وكانت ذروة الاحتفالات بدأت يوم امس الاول باحياء "الجمعة العظيمة" ذكرى صلب السيد المسيح عليه السلام.

وفي كنيسة القيامة في القدس اقيمت الصلوات احتفالا بسبت النور لدى الطوائف المسيحية التي تسير حسب التقويم الشرقي بمشاركة الآلاف من شتى دول العالم.

وكانت الطوائف المسيحية التي تسير حسب التقويم الغربي قد احتفلت الاحد الماضي بعيد الفصح المجيد.

واحتفلت الطوائف المسيحية في البلاد مؤخرا، بعيد الفصح المجيد لدى الطوائف الغربية، وأحد الشعانين لدى الطوائف الشرقية. وفي مدينة الناصرة اقيمت الاحتفالات بهاتين المناسبتين من خلال إقامة قداديس احتفالية في الكنائس المسيحية الشرقية الغربية.


وشارك مئات المحتفلين في قداس احتفالي أقيم في كنيسة البشارة للروم الأرثوذكس، تبعه مسيرة احتفالية طافت حول الكنيسة تقدمتها الفرق الكشفية.

وحمل المشاركون في الاحتفالات سعف النخيل والورود والشموع التي أضيئت في الكنيسة وتبادل المحتفلون التهاني بالعيد. ومما يذكر أن الطوائف الغربية كانت قد احتفلت الأسبوع الماضي بأحد الشعانين ليحل بعده عيد الفصح المجيد لدى هذه الطوائف.

عيد الفصح هو واحد من الطقوس الدينية التي تؤديها الطوائف المسيحية وتقام الكثير من الاحتفالات المتنوعة في الكنائس ودور العبادة المختصة بهم. يؤدي المسيحيون الصلوات ويعبرون عن الفرح العارم، في قلوبهم لأداء هذه المعتقدات والأعراف الدينية المختصة بهم. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]