اطلق صندوق ووقفية القدس ومؤسسة قدسنا الإنسانية الوقفية بالشراكة مـع عـدد مـن المؤسســات التنمويــة والخيريــة، الجمعة ( 25-3 ) حملة "الوفاء للقدس الاولى" بهدف تمكين وتعزيز صمود المقدسيين.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده الصندوق في مدينة القدس بمشاركة سماحة مفتي القدس الشيخ محمد حسين والمطران عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس والدكتور عماد أبو كشك امين سر مجموعة صندوق ووقفية القدس وأ.راضي حجازي احد رجال الإصلاح في القدس وفلسطين وعبر الزووم الدكتور وليد الوهيب المدير العام السابق لصندوق التضامن الإسلامي للتنمية بالبنك الإسلامي للتنمية والدكتور زياد العالول مدير عام قناة راجعين.

واكد مفتي القدس على أهمية حملة الوفاء للقدس وقال "تأتي الحملة في وقتها المناسب خاصة في هذه الظروف الصعبة التي تعيشها المدينة المقدسة وأهلها كباقي اهل فلسطين في ظل الاحتلال".

وخاطب المفتي العرب والمسلمين واحرار العالم بقوله " ان القدس تنادي الاوفياء والمخلصين من أبناء هذه الامة ليكونوا دائما بجانب أهلها ومؤسساتها" مضيفا ان الحملة ممكن ان يساهم بها كل من يريد ان ينتمي للقدس والمسجد الأقصى المبارك وكنيسة القيامة".

وشكر مفتي القدس وقفية القدس ومؤسسة قدسنا في اطلاق حملة الوفاء للقدس معربا عن امله ان تحقق أهدافها لخدمة أبناء المدينة المقدسة.

اوضاع صعبة 

وقال أبو كشك " تعيش مدينة القدس ظروفا وأوضاعا صعبة وتأتي الحملة من اجل الوقوف مع الانسان والمؤسسة المقدسية مشيرا الى ان الحملة من شانها اعادة البوصلة من عالمنا العربي نحو مدينة القدس.

وحيا المطران عطا الله القائمين على مبادرة الوفاء للقدس لدعم صمود أبنائها المرابطين, مؤكدا ان القدس امانة في اعناق المسيحيين والمسلمين وقال ان المقدسيين بحاجة لعمقهم العربي الإسلامي والمسيحي واحرار العالم وتقديم يد العون لهم لاستمرار صمودهم وثباتهم ورباطهم وندعو لإنجاح هذه المبادرة.

بدوره شكر الدكتور الوهيب كل من ساهم في اطلاق ودعم ونجاح هذه الحملة وخاصة صندوق ووقفية القدس والقائمين عليه ومؤسسة قدسنا ومؤسسة انساني العالمية مشددا على ان اطلاق حملة الوفاء للقدس هي بداية لإطلاق المزيد من الحملات من اجل مدينة القدس.

وطالب حجازي العرب والمسلمين بالوقوف الى جانب اهل القدس ومؤسساتها للحفاظ على الرباط في المدينة المقدسة.

من جانبه اكد العالول ان دعم حملة الوفاء للقدس واجب على كل عربي ومسلم ولكل حر في العالم وقال نريد من خلال الحملة تعزيز صمود شعبنا الفلسطيني على كل المستويات.

وتتضمــن الحملة التي تستمر حتى نهاية شهر رمضان المبارك العديــد مــن المشــاريع التنمويــة والخيريــة إضافة لمشـاريع رمضانيـة مثـل إفطـار الصائـم، وكسـوة العيـد للأيتام والفقـراء، والسـلة الغذائيـة ، وكفالة طالب علم ومشروع السهم الخيري لإعمار المـدارس والمنـازل.

يذكر انه كان قد اعلن قبل أيام عن تأسيس مؤسسة قدسنا الإنسانية في الدوحة وتوقيعها اتفاقية شراكة مع مجموعة الصناديق الإنسانية لتمكين المقدسيين بمشاريع تنموية واقتصادية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]