عقد لقاء بين العشرات رجال الأعمال المغاربة والإسرائيليين، يوم أمس، لبحث سبل التعاون الاقتصادي وتطويره بين البلدين.

وتضمن اللقاء جلسات خاصة بين كل 4 رجال أعمال وممثلي الشركات، لتباحث نقطة التعاون الاقتصادي، والاتفاق حول مشاريع مستقبلية بين البلدين.

وقال رئيس جامعة محمد السادس هشام الهبطي: " الهدف من الزيارة هو اقامة تعاونات بين رجال اعمال نن المغرب واسرائيل، بالاضافة الى تطوير مجال البحث العلمي والتعليم، وقمنا بزيارة عدة اماكن مثل شركات ستارت اب".

وتابع الهبطي: " أتوقع أن يكون التعاون في مجال الصناعة والزراعة والطب والتعليم، والأمن الغذائي وبالطبع الهايتك".

ومن جهته قال مديرة شركة Enosis للصناعات الكيماوية راضي أنور: " أتينا من المغرب كبعثة رسمية من نخبة رجال الأعمال، لنلتقي مع رجال أعمال إسرائيليين، لخلق فرص اقتصادية وتعاونية جديدة، ونحن نطبق رؤية ملك المغرب الملك محمد السادس".

وأكمل " نحن نملك تاريخ عريق مع إسرائيل، فالمغاربة اليهود لهم دور كبير وأساسي في هذه العلاقة، اليوم وضعنا الأرضية للاعمال المستقبلية، صحيح ان اليوم لا يوجد نظرة، لكن من المؤكد في المستقبل ستوضح هذه الصورة".

وبدوره قال مدير عام شركة AgriEdge فيصل سحباوي: "قمنا ببعض اللقاءات والنقاشات التي حملت الكثير من الافكار الرائعة التي سنقوم باستيرادها للمغرب في مجال الهايتك".

وتابع سحباوي: " كانت لي الفرصة ان التقي بعدد من رجال الاعمال في مجال الهايتك، وبالطبع هناك العديد من المجالات التي سيتم التطور والتعاون بها".

وأكمل سحباوي: " وكانت لي الفرصة لزيارة العديد من الاماكن في اسرائيل، وهنا أتوقع أن يكون هناك استثمار كبير في المجال السياحي، والمجال الزراعي".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]