فيما يلي التصريحات التي أدلى بها رئيس الوزراء الإسرائيلي، نفتالي بينيت، في مستهل جلسة الحكومة:

"نحن، على غرار غيرنا حول العالم، نتناول الأحداث المروعة التي تقع في أوكرانيا، حيث ستتم إحاطة الحكومة في وقت لاحق من هذا اليوم بأخر التطورات، على أن نعقد بعد ذلك جلسة للمجلس الوزاري المصغر هذا المساء من أجل مناقشة هذا الموضوع بصورة شاملة.

أولاً، ألتمس التعبير، باسم جميع مواطني إسرائيل، عن أملنا في أن يتم إيجاد حل لهذا النزاع قبل تفاقم هذه الحرب، وحصول تداعيات إنسانية أروع بكثير مما يمكننا أن نتخيله.

نحن نصلي من أجل سلامة مواطني أوكرانيا ونأمل بتفادي المزيد من إراقة الدماء. ونتصرف برزانة وبمسؤولية.

خلال اليومين المقبلين ستصل أوكرانيا طائرة محمّلة بـ 100 طن من المعدات الإنسانية الإسرائيلية الموجهة للمواطنين المتواجدين في المناطق التي تدور فيها المعارك، وأولئك الذين يحاولون مغادرتها، بما فيها معدات تنقية المياه والمعدات الطبية والأدوية، وكذلك الخيم والبطانيات وأكياس النوم وغيرها من المعدات التي من شأنها مساعدة المواطنين المتواجدين خارج منازلهم في ظروف شتوية وباردة.

وتزامنًا مع ذلك، تعمل وزارة الخارجية وموظفيها ليلاً ونهارًا في سبيل مساعدة الإسرائيليين المتواجدين على الحدود المعنيين بمغادرتها للاتجاه نحو منازلهم في إسرائيل.

وفي هذه المناسبة، أشكرهم على ما يؤدونه من عمل مخلص.

كما ذكرت سابقًا، سنعقد هذا المساء جلسة للمجلس الوزاري المصغر بغية مناقشة كافة الأبعاد المترتبة عن هذا الوضع بالنسبة لإسرائيل سواء الأبعاد السياسية منها، أو الاقتصادية أو تلك المتعلقة باستيعاب القادمين الجدد من أوكرانيا وغير ذلك.

وخلال الأسابيع الأخيرة لقد اتخذنا الإجراءات الضرورية استعدادًا لهذه اللحظات، وبالتالي فتؤدي كل من وزارة الخارجية والوكالة اليهودية وغيرهما من الجهات وظيفتها بشكل جيد، سواء من ناحية مخزونات الطعام، أو التداعيات المحتملة على الاقتصاد الإسرائيلي. إننا جاهزون.

وألتمس مجددًا التعبير عن أملنا جميعًا في استعادة السلم والهدوء في أوكرانيا".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]