قدم البروفيسور رياض اغبارية من مدينة ام الفحم، استقالته مؤخرًا من المجلس الوطني للصيدلة في البلاد، وذلك بسبب عدم وجود تمثيل كافي لأعضاء عرب بالمجلس للصيدلة في البلاد.

وللوقوف على اسباب الاستقالة بتوسع اكثر، وما هي مطالب البروفيسور رياض اغبارية، كان لمراسل موقع"بكرا" حديث مع البروفيسور رياض اغبارية.

ما هي الأسباب التي دعتك الى تقديم إستقالتك؟ 
قدمت استقالتي من المجلس الوطني للصيدلة، في اعقاب عدم وجود تمثيل كافي لاعضاء عرب بالمجلس، حيث يوجد هناك فقط عضوان عرب من بين  28 عضوًا في المجلس، مع مع العلم أن 50% من الصيادلة بالبلاد هم من العرب.

هل طالبت بوجود تمثيل كافي في المجلس؟
بعد الجلسة الاولى والافتتاحية للمجلس، عبرت عن امتعاضي من عدم التمثيل وطلبت ان ارشح اعضاء/مراقبين عرب، واقترحت التوصية على ثلاثة صيادلة من الدرجة الاولى، وبعد فحص الموضوع ابلغوني برفضهم لطلبي وعدم قبولهم.

ما هي اهمية وجود تمثيل كافي لأعضاء عرب في مجلس الصيدلة؟
شخصيا، اؤمن بانه من العار على اي اكاديمي، وخاصة حملة الالقاب العالية، المشاركة باي مؤتمر او لجنة او هيئة، لا تأخذ بعين الاعتبار التمثيل العربي الكافي والمطلوب باعضائها او بنشاطاتها.

رسالة حول الموضوع الى وزير الصحة

يشار ان النائب الدكتور احمد الطيبي تواصل مع بروفيسور رياض، حول موضوع الإستقالة من عضوية "المجلس الوطني للصيدلة"، وبعد سماع تفاصيل الأمر، ابرق لوزير الصحة رسالة عاجلة المرفقة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]