قال موقع والا العبري، إن سباقا بدأه مسؤولون كبار في الليكود في نهاية الأسبوع الماضي في ضوء الحديث عن إمكانية توقيع صفقة بين زعيم الحزب بنيامين نتنياهو والنيابة العامة، تقضي بابتعاده عن السياسة العامة، وهو ما يتطلب منه الاستقالة من زعامة حزب الليكود.

وبحسب الموقع، فإن مؤيديه الذين أصيبوا بالصدمة والارتباك من الصفقة التي يجري الحديث عنها بين نتنياهو والنائب العام، ما زالوا يحاولون إقناعه بضرورة التخلي عن هذا الأمر، ولكن المؤشرات كلها تتجه نحو أن الأمور تسير باتجاه ابتعاد نتنياهو عن الحياة السياسية.

وأضاف الموقع أن الصدى الأكبر لمثل هذه الخطوة سيكون داخل حزب الليكود، حيث بعد 16 سنة متتالية من عهد نتنياهو سينتخبون الزعيم المقبل، لكن الارتدادات ستصل إلى معسكر اليمين كلكل، وحكومة نفتالي بينيت.

 أهارون باراك يتوسط من أجل التوصل إلى صفقة ترمي إلى تخفيف لائحة الاتهام

من جهته أكد الرئيس الأسبق للمحكمة العليا الإسرائيلية، أهارون باراك، أنه يتوسط بين رئيس المعارضة، بنيامين نتنياهو، والنيابة العامة من أجل التوصل إلى صفقة ترمي إلى تخفيف لائحة الاتهام بمخالفات فساد خطيرة ضد نتنياهو، مقابل استقالته من الكنيست والتنحي عن الحياة السياسية، الذي تشير التوقعات الحالية إلى أن رحيله سيكون مؤقتا.

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية اليوم، الأحد، بأن الاتصالات الجارية بين محامي نتنياهو والنيابة العامة ما زالت مستمرة وأن الخلاف بين الجانبين هو حول مسألة وصمة العار، التي يرفضها نتنياهو، لأنها تعني استبعاده عن الحياة السياسية لمدة سبع سنوات، فيما تواصل النيابة الإصرار على أن تكون ضمن الصفقة.

باراك ومندلبليت يدعمان أن يدان نتنياهو بجرم شائن

وعُلم ان باراك ومندلبليت يدعمان أن يدان نتنياهو بجرم شائن وان يفرض عليه السجن مع وقف التنفيذ ليتم تخفيفه مقابل أداء الخدمة العامة لصالح الجمهور . هذا وتستعد الحلبة السياسية ليوم ما بعد نتنياهو والذي بات يلقب بالانفجار السياسي الكبير .

وشبه مراقبون سياسيون اعتزال نتنياهو الحياة السياسية بسقوط احجار دومينو قد يؤدي الى حل الحكومة وتشكيل حكومة يمين بقيادة الليكود .

ليبرمان يكشف عن محادثات لتشكيل حكومة مع منشقين من الليكود

وكشف رئيس حزب اسرائيل بيتنا أفيغدور ليبرمان عن محادثات لتشكيل كتلة واحدة تضم حزبه ومنشقين عن الليكود وتيكفا حداشا على أن ترأسها شخصية منتخبة.

معارضون للصفقة مع نتنياهو

فيما أعرب الوزيران نيتسان هوروفيتس ونحمان شاي عن معارضتهما للتوصل الى صفقة تنهي محاكمة رئيس الوزراء السابق نتنياهو . وقالا في مقابلة اذاعية صباح اليوم ان هناك المزيد من الادلة والقرائن التي تُجرمه ويجب استنفاد المسار القضائي الذي كلف الدولة حتى الان عشرات ملايين الشواكل.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]