أعلنت وكالة "سانا"، اليوم الإثنين، سقوط 5 قتلى وعشرات الجرحى جراء هجوم إرهابي على حافلة نقل عسكرية في البادية السورية.

ونقلت الوكالة عن مصدر عسكري قوله إن "حافلة نقل عسكرية تعرّضت لهجوم إرهابي صاروخي في المنطقة 50 كم شرقي المحطة الثالثة في البادية السورية من قبل مجموعة من تنظيم داعش الإرهابي".


وأكّد المصدر أن الاعتداء "أدى إلى استشهاد خمسة عسكريين وإصابة عشرين آخرين بجروح".

وبعد الهجوم، قالت مصادر ميدانية إن "هجوم داعش على حافلة الجيش السوري تمت بين محطتي تي 2 وتي 3 في عمق البادية السورية وهي منطقة تنشط فيها خلايا التنظيم مستفيدة من منطقة الـ 55 في التنف الواقعة تحت سيطرة القاعدة الاميركية قرب مثلث الحدود السورية العراقية الاردنية".

ولفت المصدر للميادين الى أن "حصيلة الهجوم بلغت 5 شهداء وهناك 23 جريحاً بعضهم جراحه بليغة في مشفى حمص العسكري"، موضحاً ان "الهجوم تمّ إلى الشرق من محطة تي 3 بنحو خمسين كيلومتراً عبر استهداف الحافلة بقذيفة صاروخية قبل أن يتم استهدافها بمدفع رشاش من عيار 23 مم".

وأكّد المصدر أن "عمليات التمشيط للبادية السورية مستمرة وتجري بإنتظام عبر وحدات عسكرية سورية يغطي عملها منطقة البادية ضمن بيئة صحراوية فيها كثبان رميلة وكهوف وبعض المرتفعات والأخطر قربها من قاعدة التنف الأميركية التي توفر للمسلحين مجالاً للمناورة والغطاء، عبر تخفّي تلك المجموعات في المساحات الواقعة ضمن تلك المنطقة".

كذلك كشف المصدر أن "الطيران الحربي الروسي والسوري نفذا أمس نحو عشرين غارة جوية على تحركات لخلايا التنظيم في البادية الواقعة بين محافظتي حمص وحماه، وسط نشاط واضح لخلايا التنظيم في مناطق تمتد من الرصافة جنوب غرب الرقة الى بادية دير الزور وبادية حمص".

يذكر أن هذه الحادثة ليست الأولى من نوعها، إذ تعرّضت حافلة مبيت عسكري في مدينة دمشق لاستهداف إرهابي بعبوتين ناسفتين تمّ لصقهما مسبقاً بالحافلة في 20 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، ما أدى إلى ارتقاء 14 شهيداً وسقوط عدد من الجرحى، وكان هذا التفجير هو الأول من نوعه في دمشق منذ عام 2018.

وتحدثت عدة تقارير إعلامية في الأشهر الماضية عن قيام القوات الأميركية الموجودة شمالي سوريا، بنقل المئات من إرهابيي تنظيم "داعش" من العراق تارة ومن السجون التي تسيطر عليها مع تنظيم "قسد" في الحسكة تارة أخرى، إلى منطقة التنف لإعادة تدريبهم وتسليحهم تمهيداً لمهاجمة عناصر الجيش السوري والمرافق الحيوية والتجمعات السكانية في البادية السورية.

فيما نقلت القوات الأميركية في سوريا في آذار/مارس الماضي 40 مسلحاً من تنظيم "داعش" من سجن الهول شرق الحسكة إلى قاعدتها في مدينة الشدادي بريف المدينة الجنوبي. ونقلت الوكالة عن مصادر أهلية أن "3 مروحيات و3 حوامات كانت قد هبطت في القاعدة".

يذكر أن نائب وزير الخارجية السوري بشار الجعفري قال في حديث للميادين في وقت سابق، إن "الاحتلال الأميركي يتلاعب بورقة داعش، مؤكّداً أن الحرب على بلاده لم تنتهِ بعد. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]