أعلنت وزارة الصحة عن رقم قياسي جديد في عدد الإصابات الجديدة بالكورونا يوم أمس، حيث جاء في تقرير الوزارة ان الحديث يدور عن ما يقارب الـ4 آلاف إصابة، 3947 إصابة تحديدًا.

وفي بيان الوزارة جاء أن عدد المصابين بحالة خطرة اليوم يبلغ 94 عامًا، بينهم 38 بحالة حرجة.

وصباح اليوم، بدأ العمل وفق السياسات الجديدة بموضوع الحجر الصحي.

إجراءات الحجر الصحّي المحدّثة اعتبارًا من اليوم الخميس (30.12.21)

في حال التواجد بالقرب من مريض مؤكّد بالكورونا (من أي متحوّر كان):
• متطعّمون أو متعافون (بحسب تصنيف وزارة الصحة) ملزمون بإجراء فحص (أنتيجين) في مؤسّسة مناسبة وليس في البيت:
- بحال كانت النتيجة سلبية-يمكنهم الاستمرار بمواصلة الحياة بشكل عادي ويحصلون على إعفاء من الحجر الصحّي
- بحال كانت النتيجة إيجابية-عليهم إجراء فحص PCR والمكوث بالحجر لغاية الحصول على نتيجة: (-) سلبية-يمكنهم الاستمرار بمواصلة الحياة بشكل عادي ويحصلون على إعفاء من الحجر الصحّي
(-) إيجابية-يخضعون للحجر الصحّي لمدة 10 أيام لغاية التعافي وبمصادقة طبيب، وبشرط أن لا تظهر لديه أية أعراض خلال الأيام الثلاثة الأخيرة من الفترة المرضية.
خلال السبعة أيام التي تلي التعرّض للمريض المؤكّد، ينصح بعدم التواجد في أماكن مكتظة لأهداف التسلية والترفيه والامتناع عن الاحتكاك بفئة الأشخاص المعرّضين للخطر.
إضافةً إلى ذلك، شخص متطعم أو متعاف يعتني بقاصر أو عاجز تحت جيل 12 عامًا، تبين أنه مريض بالكورونا، عليه المكوث بالحجر الصحّي لغاية حصوله على نتيجة فحص PCR سلبية أجراها اعتبارا من اليوم الأخير لفترة حجر القاصر الذي يعتني به.
• غير متطعّم أو غير متعاف (بحسب تصنيف وزارة الصحة) ملزم بإجراء فحص PCR:
- نتيجة فحص سلبية-المكوث بالحجر الصحي لمدة 14 يومًا من انكشافه على المريض المؤكّد مع إمكانية تقصير المدة عند الحصول على نتيجة PCR سلبية أجريت في اليوم السابع.
- نتيجة فحص إيجابية-يخضع للحجر الصحّي لمدة 10 أيام لغاية التعافي وبمصادقة طبيب، وبشرط أن لا تظهر لديه أية أعراض خلال الأيام الثلاثة الأخيرة من الفترة المرضية.
إضافة إلى ذلك، شخص غير متطعّم أو غير متعاف يعتني بقاصر تحت جيل 12 عامًا، أو بعاجز تبين أنه مريض بالكورونا، عليه المكوث بالحجر الصحّي لمدة 14 يومًا مع إمكانية تقصير المدة عند الحصول على نتيجة PCR سلبية أجريت في اليوم السابع.
تموّل الدولة فحص الأنتيجين عند التعرض لمريض مؤكّد.
سريان مفعول هذه الإجراءات بدأ من منتصف الليلة الماضية (30.12.21) وهو يخضع لموافقة مدير عام وزارة الصحة على الأمر ولجنة الصحّة في الكنيست.

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الصحة اليوم (الخميس) للموردين عدم وجود ميزانية لتمويل اختبارات المستضدات المستخدمة "انتيغن"، لإعفاء المتطعمين من الحجر. هذا على عكس الإعلان الذي جاء نيابة عنهم الليلة الماضية بأنها ستمول التطعيمات.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]