من المتوقع ان يتجاوز حجم التجارة السنوي بين اسرائيل والامارات حاجز الثلاثة مليارات دولار في غضون عامين، جاء هذا على لسان وزير الدولة للتجارة الخارجية لدولة الامارات العربية د.ثاني الزيودي، وذلك بناء على حجم التجارة العام الماضي منذ توقيع الاتفاقيات الابراهيمية والامكانيات الكبيرة الكامنة في ذلك، جاء ذلك خلال حديثه مع موقع "غلوبس" الاسرائيلي، وذكر الموقع ان حجم التجارة الحالي بين اسرائيل والامارات بلغ 1.5 مليار دولار.

وحضر الزيودي بمرافقة وزير الدولة لريادة الأعمال والمشاريع الصغيرة والمتوسطة د.احمد بالهول الفلاسي، في مؤتمر الأعمال ، هو الاول من نوعه الذي نظمته دولة الامارات العربية في اسرائيل، بالتعاون مع منظمة Start-Up Nation Central ووزارة الاقتصاد الاسرائيلية في تل ابيب.

وقال الزيودي ان "حقيقة هذا مذهل كيف انه في غضون عام بعد الاتفاقيات الابراهيمية، أقمنا بالفعل علاقات قوية بشكل اتفاقيات تجارية، هذه اكثر من قاعدة يمكن الاعتماد عليها، هذه شراكة متينة ذات مغزى حقيقي، ليس فقط بالنسبة للشعوب كلها، وانما بالنسبة للمنطقة باسرها والعالم".

المدير العام لمنظمة Start-Up Nation Central آفي حسون قال :"نرى في مجال ديبلوماسية الابتكار محركا حقيقيا لتطوير نظام بيئي للابتكار في كلا البلدين يقود لنمو اقتصادي وتكنلوجي في المنطقة كلها".

منتدى الاعمال لدولة الامارات العربية واسرائيل هو مبادرة للسفير الاماراتي لدى اسرائيل محمد آل حاجة مع حسون وبالتعاون مع المدير العام لوزارة الاقثصاد والصناعة د. رون مالكا، ويهدف الى دفع العلاقات التجارية، الهايتك والابتكار بين البلدين، المؤتمر شدد على التزام كلا البلدين بالابتكار كطريق لدفع العلاقات بين الاعمال وخلق مركز اقليمي مشترك للمبادرات.

التزام مشترك 

وصرح السفير ال خاجة قال :"كأبناء المنطقة كلها لدينا التزام مشترك لتعزيز اقتصاد بلدينا، يجب علينا ايجاد الطريق لقيادة الاقتصاد باكمله، وتحريكه والعمل معا على فتح الابواب ودمج نقاط القوة وقدراتنا الاقتصادية معا مع بيئة الاعمال التجارية بهدف تطوير اقليمي مشترك".

وزير المبادرات والاعمال المتوسطة في دولة الامارات العربية د.احمد الفلاسي قال :"في كل مكان ننظر اليه نرى عوامل مشتركة، ان كان بنقاط القوة او التحديات، وعندما يرتبط الامر بالاعمال الصغيرة والمتوسطة، الاعمال الناشئة والسياحة، هناك الكثير من الفرص للتعاون من اجل التغلب على التحديات المشتركة وتمكين الاعمال الاماراتية التوسع في اسرائيل والاعمال الاسرائيلية التوسع في الامارات".

وزيرة الاقتصاد والصناعة اورنا بربيباي قالت:"وزارة الاقتصاد والصناعة ستستمر بالتعاون ودفع المصالح المشتركة بين اسرائيل ودولة الامارات، وصول البعثة الاماراتية يتيح لنا ان نعرض امام قادة الصناعة والتجارة في الامارات الابتكار الاسرائيلي، التكنلوجيا، المبادرات وابحاثنا وعرضها للسوق الدولي.اسرائيل ستستمر بتقوية العلاقات التجارية والشراكة مع الامارات تقديرا لامكانيات النمو الاقتصادي". 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]