بات المهاجم السابق لنادي ريال مدريد الإسباني، ديفيد أغانزو 40 عاماً، أصغر رئيس في تاريخ الاتحاد الدولي للاعبين المحترفين "فيفبرو".
سبق لاغانزو التعاون مع الأسطورة راؤول غونزاليس، في قيادة خط هجوم ريال مدريد.
وتولى أغانزو رئاسة "فيفبرو" خلفاً لفيليب بيا، الذي ترأس الاتحاد الدولي للاعبين المحترفين لولايتين على مدار ثمانية أعوام.
كما يترأس إغانزو أيضاً رابطة اللاعبين المحترفين في إسبانيا.
وجرى الإعلان عن تولي أغانزو منصب الرئيس خلال الجمعية العمومية لـ"فيفبرو"، اليوم الثلاثاء، في باريس، بناء على تصويت اللجنة التنفيذية.
وسيترأس أغانزو فيفبرو خلال الأعوام الأربعة المقبلة، وقال لموقع إيه إف إي اليوم الثلاثاء: "دون اللاعبين لن توجد كرة القدم، ليكون الأمر واضحاً للجميع، توليت المنصب بحماس، واضعاً في اعتباري أنه ينطوي على مسؤوليات هائلة".
وأضاف: "مسار الاتحاد ينبغي على جميع الاتحادات اتباعه، فقط سوياً وبالاتحاد أن نكون صوت واحد، سنحقق الأهداف التي حددناها لأنفسنا".
وأشار: "فقط سوياً سنحقق شخصية لاعب كرة القدم الذي يحظى باحترام العالم كما يستحق أن يكون، وأن يتم سماع صوتنا مع إعطاء الاهتمام للاعبين ليكونوا الشخصية الأهم في كرة القدم، الرياضة التي نحبها كثيراً".
وسبق لأغانزو اللعب في صفوف إسبانيول، وراسينغ سانتاندير، وليفانتي، ورايو فايكانو، ثم قضى فترة احترافية في اليونان مع إريس سالونيكا، قبل أن يعتزل في 2015، وترأس رابطة اللاعبين المحترفين في إسبانيا منذ عام 2017.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]