علم موقع "بكرا" أنه وبناءً على توجيهات وزير المالية أفيغدور ليبرمان ، قام المحاسب العام، ياهلي روتنبرغ، بتحويل سلفة تزيد عن 100 مليون شيكل إلى المستشفيات العامة على الفور، ذلك على حساب أموال المساعدات الموعودة للتعامل مع أزمة كورونا.

وتم تحويل السلفة إلى اجتماع عقد أمس بين مدير عام وزارة المالية رام بلينكوف ووزير الصحة نيتسان هورويفتش والمدير العام لوزارته البروفيسور نحمان آش ، وكجزء من الميزانية الكاملة ، كما وعد ، للنظام الصحي لهذه القضية.

وسيتم تحويل الأموال المتبقية لاحقًا الأمر الذي سيسمح للمستشفيات العامة بالعودة إلى الأنشطة الروتينية والعادية وتركيز جهودها في التعامل مع أزمة كورونا.

اضراب 

وكان قد عقد مديرو المستشفيات العامة مساء، يوم الأحد، مؤتمرًا صحفيًا عاجلا مع وزارة الصحة في القدس وأعلنوا أنه بدءً من يوم الاثنين لن يستقبلوا مرضى كورونا، ويوم الأربعاء سيصعدون الإحتجاج ويعملون بطواقم مقلصة- كما ايام السبت. 

وقال مدير المستشفى الانجليزي في الناصرة، البروفسور فهد حكيم في المؤتمر: "الحكومة خدعتنا. 2 مليون مواطن  وآلاف المتعهدين لا يحصلون على ما يستحقونه. وزير الصحة وعدنا بالتغيير، ولكن حتى ذلك الحين لن نرضى بتقديم خدمة أقل جودة لمرضانا. ما ذكر عن موازنات خاصة (630 مليون شيكل حتى آخر حزيران، كان كذبة".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]