نشرت القناة 13 تقريرًا موسعًا عن حادثة الاعتداء على أطفال في حضانة بالناصرة التي تم الكشف عنها قبل أسابيع.
وجاء في التقرير أن الحديث يدور عن روضة راهبات الفرانسيسكان في الناصرة، وأن المعلمة كما تظهر في الفيديو كان تضرب الأطفال وتعاقبهم، وقد قال أحد أولياء الأمور أنها كانت تحرمهم من تناول الطعام لساعات أيضًا.

والمثير في الموضوع أن المحكمة أفرجت عن المعلمة وقالت أن هنالك شبهات بأن المربية تعاملت بعنف مع الأطفال لكنها لا تصل بأن تكون اعتداءات.
وبعد الافراج عنها، أعلنت المدرسة عن استمرار المربية في عملها للعام المقبل، وأن الحديث يدور عن مربية خبيرة والشبهات ضدها غير صحيحة.


في تعقيب المحامي مروان أبو نصار، المترافع عن المربية، قال: موكلتي تنكر كل الشبهات الموجهة إليها، وقد تم الافراج عنها بالمحكمة دون شروط وحتى أن وزارة التربية والتعليم لم تم بإقالتها.

وزارة التربية والتعليم قالت في تعقيب لها أن الشبهات خطيرة وأن المربية ليست موظفة في الوزارة، وعلى ذلك قامت الوزارة بمطالبة المؤسسة التي تعمل بها المربية أن تقوم بإبعادها عن العمل، إلّا انا هذا لم يحصل.

يذكر أن ظاهرة الاعتداء والتعامل بعنف مع الأطفال باتت تتكرر كثيرًا في السنوات الأخيرة، فقد تم الكشف عن اعتداءات مشابهة، واُكثر خطورة في روضات بمركز البلاد، وتم اعتقال المربيات وإدانتهن، وحصلت حادثة مشابهة أيضًا قبل فترة في فسوطة.

 

بلطف: عن القناة 13

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]