أعلن الحراك النصراوي الفلسطيني عن انطلاق مشروع "شنطة" وهو مشروع اجتماعي وطني بتخطيط من الحراك النصراوي الفلسطيني، ويرتكز في اساسه على مبدأ المقايضه وتعزيزه بين ابناء البلد والشعب الواحد والتخفيف من ثقافة الاستهلاك .

وقال عضو الحراك النصراوي، مروان أبو واصل في حديث لـ"بكرا": إلى جانب تبادل الكتب يعمل الحراك على اقامة ورشات تثقيفية وترفيهية لفئات عمرية محددة، من خلال هذه الورشات وعبر تشغيل الجيل الناشئ فيها.

وأضاف أبو واصل:  الحراك يحقق مكسبين في هذه الفعاليات اولا العمل على الوعي وثانيا إتاحة الوقت والراحة الذهنية للأهل المعنيين بتبديل الكتب وإستوفاء المتطلبات المدرسية لأبنائهم.

وتابع أبو واصل أن الحراك بدأ منذ أمس الأول بدعوة اهالي المدينة ممن تتوفر له الكتب المدرسية وقد انتهى من استخدامها للتبرع بها عبر التواصل مع الحراك عبر صفحاته على شبكات التواصل الاجتماعي او اعضاء الحراك.

ويهدف الحراك النصرواي من مشروع "شنطة" إلى تعزيز المشاركة المجتمعية وقيم ومبادئ المقايضة والتبرع واستعمال الأدوات المستعملة سابقًا من أيادي أخرى، مضيفة أن هذا يخفف من العبء المادي على العائلات ويبعد الأطفال عن التبذير.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]